أكد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو غرايت الخميس ان العلاقات بين زين الدين زيدان والجهاز الفني للمنتخب الوطني "سليمة"، مبرزا ان رحيله غير المتوقع عن ريال مدريد الاسباني "لم يؤثر على الاطلاق" على الاستعدادات لمونديال روسيا.

وقال لو غرايت في مؤتمر صحافي قبل يومين من بداية المنتخب الفرنسي لمشواره في العرس العالمي السبت ضد استراليا، "لقد فاز (زيدان) بثلاثة القاب متتالية (في دوري أبطال اوروبا). الظفر بلقب رابع، ربما سيكون صعبا. قد يكون هناك بعض التعب".

واضاف "إنه شخص قدم الكثير لكرة القدم الفرنسية كلاعب وكمدرب. لقد فاجأنا جميعا. قبل 4 أو 5 سنوات، لم يكن أحد يتخيل أن زيدان قادر على أن يهيمن بهذه الدرجة".

وتابع "استعدادات المنتخب الفرنسي لم تتأثر على الاطلاق، العلاقات بين زيدان والجهاز الفني الحالي سليمة. لقد اختار زيدان فقط أن يأخذ قسطا من الراحة المستحقة، لأن الضغط في ريال مدريد كان قويا جدا".

وفاجأ زيدان الجميع بإعلان رحيله عن ريال مدريد في نهاية ايار/مايو الماضي، وتحدثت تقارير صحافية عن امكانية قيادته المنتخب الفرنسي خلفا لديدييه ديشان. ويرتبط المدرب الحالي للمنتخب بعقد مع الاتحاد الفرنسي حتى عام 2020 ويتمتع بدعم كامل من رئيسه لو غرايت.

وفي نهاية ايار/مايو الماضي، اعترف ديشان نفسه بأن زيدان "سيكون في لحظة ما مدربا للمنتخب".