أشادت الصحافة البريطانية بالهداف الإنكليزي هاري كين بعدما قاد منتخب بلاده لتحقيق فوز شاقٍ على المنتخب التونسي بهدفين لهدف في الجولة الأولى من دور المجموعات لحساب المجموعة السابعة من بطولة كأس العالم المقامة حالياً في روسيا.

وتفننت الصحف البريطانية في إطلاق شتى الأوصاف المعبرة عن تألق هاري كين في مباراة كانت أقرب إلى التعادل ، قبل أن يسجل كين هدف الانتصار والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة ، بعدما كان قد سجل هدف بلاده الأول بعد مضي 10 دقائق فقط من إنطلاقة اللقاء.
&
وكتبت صحيفة "الغارديان" عنواناً عريضاً "هاري كين ينتزع الانتصار" ،& في إشارة إلى الدور الرئيسي الذي قام به النجم الإنكليزي في خطف نقاط المباراة الثلاث ضد تونس بإحرازه هدفين خاصة أن أداء زملائه لم يكن مقنعاً ، مما أتاح الفرصة لأبناء المدرب نبيل معلول في العودة بالنتيجة و إدراك التعادل بسبب خطأ المدافع كايل ووكر .
&
أما صحيفة "تلغراف" فجاء عنوانها الرئيسي بـ " كين ينقذ إنكلترا" ، وهو عنوان يؤكد الصعوبة الكبيرة التي وجدها المنتخب الإنكليزي أمام المنتخب التونسي ، حيث كان بإمكان "نسور قرطاج" أن يخطفوا تعادلاً ثميناً لولا تفضيلهم العودة إلى الوراء ليستغل هاري كين الهفوة الدفاعيه ويسجل هدف الانتصار.
&
أما صحيفة "التايمز" فكتبت عنواناً " رأسية متأخرة لكين تهدي فوزا لإنكلترا" في إشارة إلى خبرة هاري كين في استغلال حالة تراخي الدفاع التونسي قبل نهاية المباراة بلحظات ، ليسجل هدفاً من فرصة ضعيفة كان بإمكان الحارس التونسي ومدافعيه تفويتها على الهداف الإنكليزي لو تعاملا معها بصورة أفضل .
&
ويراهن المنتخب الإنكليزي على تألق الهداف هاري كين في مونديال روسيا لتحقيق نتائج مميزة ليمحو بها إخفاقاته المتتالية في كأس العالم منذ مونديال 1990 بإيطاليا عندما بلغ المربع الذهبي بفضل تألق هداف من ذات النادي (توتنهام هوتسبير) هو غاري لينكر.