أسقط المنتخب الكرواتي منافسه الأرجنتيني، الخميس، في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في كأس العالم، على ملعب نيزني نوفغورود.

جهاد عمر_إيلاف: وتناوب أنتي ريبيتش، ولوكا مودريتش، وإيفان راكيتش على تسجيل أهداف كرواتيا، وجميعها جاءت في الشوط الثاني من المباراة.

وبهذه النتيجة ضمِن المنتخب الكرواتي التأهل إلى دور الـ 16 في مونديال 2018، في حين أن فرص التانغو الأرجنتيني أصبحت أكثر صعوبة، بعدما جمع نقطة وحيدة من مباراتين.

وفيما يلي 4 أرقام من فوز المنتخب الكرواتي الكبير على الأرجنتين:

1- هدف لوكا مودريتش في مرمى الأرجنتين هو الثاني له من خارج منطقة الجزاء في كأس العالم وأمم أوروبا.

وكان هدف مودريتش الأول من خارج منطقة الجزاء في يورو 2016 على تركيا.

2- أصبح لوكا مودريتش ثالث لاعب كرواتي يسجل في مباريات متتالية من بطولة كأس العالم بعد مواطنيه دافور سوكر وإيفان بيريسيتش.

وسجل بيريسيتش على الكاميرون والمكسيك في مونديال 2014 في البرازيل، في حين سجل سوكر أهداف في كأس العالم 1998، علمًا أنه حصد لقب البطولة التي أُقيمت في فرنسا، وحصد منتب كرواتيا المركز الثالث حينها.

3- ويللي كاباليرو هو رابع حارس مرمى يتسبب بخطأ مباشر في نهائيات كأس العالم 2018، بعد كل من الإسباني دافيد دي خيا، والبولندي فويتشيك تشيزني والسعودي محمد العويس.

4- لم يفز المنتخب الأرجنتيني الفوز في أخر 4 مباريات في كأس العالم، وهذه أطول سلسلة في تاريخ التانغو في البطولة دون تحقيق الفوز.

وتعادل التانغو مع هولندا 0/0 في نصف نهائي بطولة 2014، قبل أن يحسمها زملاء ليونيل ميسي 4/2 بركلات الترجيح.

ثم خسر أمام ألمانيا 1/0 في المباراة النهائية، كما تعادل مع آيسلندا في أولى جولات مونديال 2018، واليوم خسر أمام كرواتيا.