: آخر تحديث
تنافس اليوم على اليوبيل الماسي في ختام السباقات

خيول الإمارات تتألق في رويال اسكوت بحضور محمد بن راشد

أحمد قنديل من دبي: تألقت خيول الإمارات بشكل لافت وواصلت تحقيق إنجازاتها في فعاليات مهرجان سباقات رويال اسكوت للخيول بإنجلترا في يومه الرابع أمس بمشاركة نخبة من أميز وأقوى الخيول الأوروبية والعالمية، حيث سجلت 3 انتصارات "هاتريك"، وذلك بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتخوض خيول الإمارات عصر اليوم السبت، سباقات ختام المهرجان رويال اسكوت التي تتألف من ستة أشواط، متضمنة سباق دايموند جوبيلي ستيكس للفئة الأولى "اليوبيل الماسي للملكة".

بيرسيان واقتدار وبيلوسا

ويعد رويال اسكوت الحدث السنوي الأعرق والأشهر والمتخصص في سباقات السرعة للخيول المهجنة، والتي تتنافس بشراسة من أجل رصد الألقاب في هذا العرس الرياضي والاجتماعي الكبير في إنجلترا.

وتابع الشيخ محمد، يرافقه الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، مختلف أشواط سباق مهرجان رويال اسكوت الملكي البريطاني، حيث تم تتويج فريق جودلفين بطلا في شوط كينج إدوارد لمسافة الميل ونصف الميل للفئة الثانية بوساطة المهر "أولد بيرسيان" بقيادة الفارس وليام بويك، وإشراف المدرب شارلي آبلبي، بعد منافسة حامية مع تسعة خيول قوية حصد من خلالها الفريق الأزرق لقب الشوط. وتسلمت جائزة الفوز الشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور حرم الشيخ محمد بن راشد الأميرة هيا بنت الحسين.

وتواصلت الانتصارات الإماراتية في شوط "كومنويلث كب" لمسافة 1200 متر للفئة الأولى، إذ انتزع الفوز المهر "اقتدار" للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس جيم كراولي، وإشراف المدرب السير مايكل ستاوت، وتسلم جائزة الفوز الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وسط إعجاب وتصفيق الجماهير الغفيرة لهذا الإنجاز الجديد في أحد أهم سباقات الخيل الإنجليزية.

وفي شوط "ألباني ستيكس" ولمسافة 1200 متر للفئة الثالثة، حقق فريق جودلفين المركز الثاني بوساطة المهر "لي بيلوسا" بقيادة الفارس وليام بويك، وإشراف المدرب شارلي آبلبي، فيما كان المركز الأول من نصيب المهرة "مين أديشن" لسيف علي الكتبي بقيادة الفارس جيمس دويل، وإشراف المدرب مارك جونستون.

6 انتصارات قوية

وقد ارتفعت حصيلة خيول الإمارات في اليوم الرابع للمهرجان إلى 6 انتصارات مميزة، جاءت من خلال "بلو بوينت" لجودلفين في سباق كنج ستاند في اليوم الأول، و"بويتس وورد" لسعيد سهيل في سباق "برنس اوف ويلز" في اليوم الثاني.
وجاء الانتصار الثالث عبر "اوستيليو" للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم في سباق بريطانيا ستيكس في اليوم الثالث.

وخطفت خيول الإمارات الأضواء حين حققت ثلاثية في اليوم الرابع عبر "اولد بيرشان" لجودلفين في "كنج ادوارد" و"مين اديشن" لسيف بن علي في "الباني ستيكس" و"اقتدار" للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في "الكومنولث ستيكس".

300 سنة

ويعد مهرجان رويال اسكوت الحدث الأكثر قيمة في عالم الخيل لما يشهده من أحداث وتقاليد عريقة راسخة لم تتغير منذ أكثر من 300 سنة، وعبر السنين تطور الحدث ليصبح أفضل فعالية رياضية في بريطانيا، حيث يجتمع 300 ألف من المهتمين بسباقات الخيل، ليستمتعوا بتراث هذا الحدث الفريد من نوعه، إذ يتضافر التراث والتجديد على مدى خمسة أيام من السباقات.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. فالفيردي يبحث طرق تعويض ميسي لتقليص اضرار غيابه عن برشلونة
  2. البرتغالي كيروش مرشح لتدريب المغرب في كأس أمم أفريقيا 2019
  3. مارسيلو يخبر ريال مدريد برغبته في الانتقال ليوفنتوس
  4. ريال مدريد يدرس التعاقد مع إبراهيموفيتش في الميركاتو الشتوي
  5. إدارة ريال مدريد تقرر إقالة لوبيتيغي  .. والإعلان الرسمي خلال ساعات
  6. رونالدو أول لاعب يسجل 400 هدف في الدوريات الأوروبية الكبرى
  7. لوبيتيغي يجتمع بفلورنتينو بيريز لمناقشة أزمة ريال مدريد
  8. الجماهير ترشح فوز إنتر ميلان على ميلان في
  9. برشلونة يغلق الباب في وجه نيمار .. واللاعب يرد بـ
  10. ميسي يؤكد تخصصه أمام إشبيلية بإحرازه الهدف رقم 32 في شباكه
  11. ليفانتي يعمق أزمة ريال مدريد وبرشلونة يعود إلى الصدارة
  12. رسميا.. إصابة ميسي في ذراعه تحرمه من المشاركة في الكلاسيكو
  13.  مودريتش يتحسر على رحيل رونالدو وزيدان عن ريال مدريد
  14. الدوريات الأوروبية الكبرى تستأنف نشاطها على وقع 3 مواجهات جماهيرية
  15. منتخب ألمانيا يسجل في عام 2018 اضعف حصيلة في تاريخه
في رياضة