أبدى تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، رضاه عن المستوى الذي ظهر فيه المنتخب السعودي أمام نظيره المري في الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة الأولى في كأس العالم 2018.

وحقق المنتخب السعودي فوزا في الوقت القاتل على حساب نظيره المصري في مباراة سجل فيها النجم محمد صلاح هدف السبق للفراعنة في الشوط الأول، ثم قلب الأخضر الطاولة وسجل هدف الفوز 2-1 في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، ليحقق المنتخب الذي يشارك للمرة الخامسة، فوزه الأول في البطولة منذ مونديال 1994.

وبعد المباراة، قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ في شريط مصور نشره حساب المنتخب السعودي على "تويتر"، "هذه ثاني أفضل مشاركة لمنتخب سعودي في كأس العالم".

وحققت السعودية أفضل مشاركة لها في مونديال 1994 (أول بطولة لها) عندما بلغت ثمن النهائي بعد فوزين في الدور الأول على المغرب (2-1) وبلجيكا (1-صفر). وكان الفوز اليوم الأول للأخضر منذ التفوق على بلجيكا، علما ان المنتخب شارك في المونديال للمرة الأخيرة في 2006.

وأضاف آل الشيخ "لعب محمد صلاح وفزنا، ولولا الحضري اليوم ولولا أغلاط حكم المباراة لكانت نتيجة تاريخية، نعدكم ان شاء لله بالأفضل، واليوم ان شاء الله على ما سمعت من اتحاد الكرة ان ثمة قرارات نتمنى انها تصب في مصلحة كرة القدم في المملكة العربية السعودية".

وأضاف متوجها للمشجعين السعوديين "مبروك، ليس هذا ما تستحقونه، لكن صار اللي صار، نتمنى اننا كلنا نقف الآن وقفة واحدة وصف واحد لتطوير رياضتنا في المملكة العربية السعودية".