أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بدء إجراءات تأديبية بحق مسؤولين في المنتخب الألماني ولاعب سويسري ومسؤول صربي في قضايا مختلفة حدثت خلال نهائيات كأس العالم التي تحتضن أطوراها روسيا منذ 14 يونيو الجاري إلى غاية 15 يوليو القادم.

وذكر اتحاد الكرة الدولي في بيان له، إن أولريتش فويغت وجورج بيلاو المسؤولين بالاتحاد الألماني لكرة القدم،يجري التحقيق معهما لقيامهما بالسخرية من الذين يجلسون في مقاعد بدلاء المنتخب السويدي، بعدما سجل توني كروس هدف الفوز( 2-1) في الوقت بدل الضائع خلال المباراة التي جمعتهما، السبت الماضي، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لنهائيات مونديال روسيا2018،مع العلم أنّ المنتخب الألماني قدم اعتذارا للمنتخب السويدي بسبب تلك الواقعة.

في الوقت نفسه، بات ستيفان ليشتشتاينر ثالث لاعب سويسري يجري التحقيق معه بعد الفوز 2-1 على المنتخب الصربي (2-1) ، الجمعة الماضي، لحساب المجموعة الخامسة، وذلك بعد الثنائي غرانيت تشاكا وشيردان شاكيري، حيث تعد الإيماءة التي احتفلا بها رمزا لشعار الحركة الألبانية ضد صربيا خلال حرب دول البلقان.

ويجري التحقيق أيضاً مع سلافيسا كوكيزا، رئيس الاتحاد الصربي لكرة القدم، والمدرب ملادين كرستاييتش "بسبب تصريحات أدليا بها في أعقاب المباراة"، حيث انتقدا الحكم الألماني فيليكس بريتش.

وذكر الفيفا، في سياق آخر، أنه غرم الاتحاد الدنماركي 20 ألف فرانك سويسري (20200 دولار) بسبب شغب الجماهير، ونشر لافتة تنم عن تمييز جنسي في المباراة أمام أستراليا، التي جرت الخميس الماضي، برسم الجولة الثانية من المجموعة الثالثة وانتهت بنتيجة التعادل 1-1.