يخوض نجم كرة السلة الاميركية ليبرون جيمس تجربة جديدة مع لوس انجليس ليكرز، الساعي الى استعادة امجاده، في عقد لاربع سنوات تبلغ قيمته 154 مليون دولار، حسب ما اوضح وكيل اعماله الاحد.

وجاء في بيان للشركة "كلاتش سبورتس غروب" التي تدير اعمال اللاعب "ليبرون جيمس، افضل لاعب في الدوري الاميركي للمحترفين اربع مرات، وافضل لاعب في البلاي اوف ثلاث مرات، والذي شارك في مباراة اول ستارز 14 مرة، والفائز بذهبيتين اولمبيتين، وافق على عقد لاربع سنوات بقيمة 154 مليون دولار مع لوس انجليس ليكرز".

وينظر الى جيمس كمنافس لمايكل جوردان نجم شيكاغو بولز المعتزل على لقب أفضل لاعب في تاريخ البطولة.

واشارت تقارير اعلامية اميركية الى اهتمام اكثر من ناد بضم جيمس، منها ايضا فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وهيوستن روكتس.

لكنها ذكرت ان اجتماعا عقد في وقت متأخر من مساء السبت بين جيمس وماجيك جونسون المسؤول عن عمليات كرة السلة في ليكرز حسم صفقة انتقاله الى أحد أعرق الفرق في الدوري الاميركي للمحترفين والمتوج باللقب 16 مرة.

ويملك جيمس منزلا وشركة في لوس انجليس.

وكان "الملك" ليبرون جيمس (33 عاما) اعلن الجمعة تخليه عن عامه الاخير في عقده مع كليفلاند كافالييرز، مؤكدا انه لن يعتمد الخيار الذي يتيح له خوض عامه الاخير مقابل 35,6 مليون دولار، من اجل ان يصبح حرا ويوقع لأي ناد يشاء اعتبارا من هذا الصيف.

وخاض جيمس الدور النهائي للدوري الاميركي للمحترفين في المواسم الثمانية الماضية، فقاد ميامي هيت الذي انتقل الى صفوفه من كليفلاند عام 2010 الى اللقب مرتين في اربعة نهائيات، ثم كليفلاند الى اللقب في 2016 على حساب غولدن ستايت ووريرز بعد مباراة سابعة فاصلة، علماً ان كليفلاند تخلف 1-3 امام منافسه، لكنه خسر امامه في النهائيات الثلاثة الاخرى.

 وتلقى كليفلاند في نهائي النسخة الاخيرة اربع هزائم امام غولدن ستايت.

ويسعى ليكرز الذي حقق في الموسمين الماضيين اسوأ نتائج في تاريخه ولم يتأهل الى "البلاي أوف" منذ 2013، الى تعزيز صفوفه واستعادة ريادته. ومن المتوقع بحسب التقارير ان يضم ايضا نجمي فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الاسترالي الشاب بن سيمونز والكاميروني جويل امبيد.

- ترحيب النجوم -

ولاقى خبر انضمام جيمس الى ليكرز ترحيبا كبيرا من بعض نجوم اللعبة ومشاهير هوليوود.

وكتب نجم ليكرز السابق كوبي براينت على تويتر "مرحبا بك في عائلة (ليكرز)"، كما اوضح كريم عبد الجبار احد عمالقة الفريق ايضا "ان ضم ليبرون جيمس يعني ان ليكرز ليس بعيدا من ان يكون منافسا فعليا".

من جهته، قال الممثل وحاكم ولاية كاليفورنيا السابق ارنولد شوارزينيغر متوجها الى جيمس "من المثير جدا انك ستأتي الى مدينة النجوم"، مضيفا "انت افضل نجم على الاطلاق، داخل الملعب وخارجه".

- انجاز المهمة مع كليفلاند -

أنجز ليبرون جيمس مهمته مع كليفلاند كافالييرز بقيادته الى اللقب في 2016، وهو اللقب الاول له منذ 52 عاما.

وتوجه "الملك" الى كليفلاند بكلمات مؤثرة على انستاغرام "شكرا لكم فريق شمال شرق ولاية اوهايو على اربعة مواسم رائعة. سيبقى الفريق دائما منزلي"، مع صورة لكليفلاند حين توج باللقب.

حاول جيمس مجددا قيادة كليفلاند الى لقب آخر، لكن غولدن ستايت وويرز تفوق عليه بوجود نجمه كيفن دورانت ففاز بثمان من تسع مباريات في الدور النهائي للنسختين الاخيرتين.

وقال جيمس بعد الخسارة في نهائي الموسم المنصرم "سأتذكر دائما انني كنت جزءا من الفريق الذي احرز اللقب قبل عامين بطريقة رائعة".

ومع ان كليفلاند كان مستعدا لتمديد عقد جيمس لخمس سنوات مقابل 209 ملايين دولار، فإن ليكرز يمكنه ان يوفر الاموال المطلوبة لجيمس، وان يدعم الفريق ايضا بلاعبين جيدين الى جانبه ليكون قادرا على منافسة غولدن ستايت. وهما ينافسان معا في المنطقة الغربية للبطولة.

وذكرت تقارير اعلامية ان ليكرز يتفاوض مع سان انطونيو سبيرز من اجل ضم نجمه كاوهي ليونارد.