دعا مدرب المنتخب الانكليزي لكرة القدم غاريث ساوثغيت لاعبيه الى مواصلة "صنع التاريخ"، وذلك عندما يلاقون المنتخب السويدي السبت في الدور ربع النهائي لكأس العالم في روسيا.

ويلتقي المنتخبان غدا في مدينة سامارا بحثا عن التأهل الى الدور نصف النهائي، للمرة الأولى منذ 1990 بالنسبة الى منتخب "الأسود الثلاثة"، وللمرة الأولى منذ 1994 بالنسبة الى المنتخب الاسكندينافي.

في ما يأتي أبرز ما ورد في المؤتمر الصحافي الجمعة لساوثغيت وقائد انكلترا ومتصدر ترتيب الهدافين حاليا (6 أهداف) هاري كاين.

- ساوثغيت -

"أتينا الى هذه البطولة كأقل فريق صاحب خبرة، كنا أحد المنتخبات الأكثر شبابا. الا اننا قلنا اننا فريق يتحسن يريد صنع التاريخ (...) نريد ان نواصل صنع هذا التاريخ. نعرف اننا لم نبلغ نصف نهائي كأس العالم منذ 1990. لدينا طموح هائل للقيام بذلك، الا اننا لا نفكر بأي شيء غير مباراة الغد".

"نعتقد انهم (السويد) فريق قوي جدا. شاركت في مباريات عدة ضد السويد وللفريق دائما شخصية قوية مع لاعبين أفضل مما يعتقد الناس أحيانا. هذا الفريق (الحالي) هو على المنوال نفسه. عليكم فقط النظر الى نتائجهم. هم فريق قوي جدا وعلينا ان نلعب بشكل جيد جدا للتفوق عليهم".

- كاين -

"كانت مشاركتنا رائعة الى حد الآن، بالنسبة لي المهمة هي مساعدة الفريق بأكبر قدر ممكن. آمل في ان أواصل تسجيل الأهداف ونصل الى مرحلة بعيدة (في البطولة). لم نفكر بعد بأن نكون أبطالا للعالم. لا يزال لدينا مسار طويل للوصول الى ذلك".

"المباراة غدا ستكون هائلة. قدمنا أداء رائعا حتى الآن الا انها عقبة أخرى علينا تخطيها".

تعليقا على الفوز بركلات الترجيح على كولومبيا في ثمن النهائي، وذلك للمرة الأولى بعد ثلاث محاولات فاشلة في كأس العالم "الأمر يعطينا ايمانا كبيرا في حال وجدنا أنفسنا في وضع مشابه مرة أخرى (...) تخطيناها كفريق ونحن أقوى لأننا قمنا بذلك".