: آخر تحديث
رئيسة كرواتيا خطفت الأضواء

أبرز 10 لحظات تاريخية لن تُنسى في كأس العالم

أُسدل الستار على بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، بتتويج المنتخب الفرنسي باللقب الثمين بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الكرواتي بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليحصد اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1998.

جهاد عمر_إيلاف: وحفل مونديال روسيا بالعديد من اللحظات التي ستظل خالدة في أذهان الجماهير التي تابعت على مدى شهر كامل بطولة مميزة ومختلفة عن سابقاتها، رغم بعض الملاحظات الفنية على أداء المنتخبات.

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 لحظات تاريخية شهدها مونديال روسيا:

بداية صاعقة

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بداية صاعقة في كأس العالم بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) في المباراة الأولى لمنتخب البرتغال أمام إسبانيا، والتي انتهت بتعادل مثير بنتيجة 3-3.

هاتريك رونالدو دفع معظم المتابعين لتوقع "انفجار" رونالدو في كأس العالم، لكنه اكتفى بعد ذلك بتسجيل هدف واحد أمام المغرب، قبل أن يغادر مع منتخب بلاده من الدور الثاني على يد منتخب الأوروغواي.

جنون مارادونا

خطف أسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا الأضواء بظهوره المتكرر في المدرجات خلال مباريات منتخب بلاده، ووثقت عدسات المصورين تصرفات مارادونا الغريبة، والتي امتزجت بين الغضب والحماس الشديد، ووصولا إلى القيام بحركة لا أخلاقية دفعت الفيفا لمعاقبته.

روعة كروس

كانت لحظة تسجيل توني كروس نجم منتخب ألمانيا لهدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع أمام السويد، من أكثر لحظات المونديال إثارة، إذ حول بهدفه الرائع تأخر منتخب بلاده إلى فوز.

لكن فرحة الهدف الساحر لكروس تبددت بعد ذلك بخسارة المنتخب الألماني في الجولة الثالثة من الدور الأول أمام كوريا الجنوبية ليودع حامل اللقب من الدور الأول، في أكبر مفاجئة عرفها مونديال روسيا.

احتفال سياسي

خطف ثنائي منتخب سويسرا شيردان شاكيري وغرانيت تشاكا، الأضواء وأثارا جدلا واسعا في مباراة سويسرا أمام صربيا بسبب طريقة احتفالهما "السياسي"، إذ قاما بعلامة "النسر الأحمر" التي ترمز إلى بلدهما الأم ألبانيا، التي تعرضت لمجازر على أيدي الصرب.

وداع حزين

كان منتخب السنغال من أكثر منتخبات كأس العالم تعرضا لظلم كرة القدم، بعدما ودع البطولة من الدور الأول، رغم تساويه في النقاط والأهداف مع نظيره الياباني، لكنه خرج بفارق "البطاقات الصفراء" في حالة هي الأولى من نوعها في تاريخ المونديال.

العدّاء مبابي

أظهر النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي مستوى مبهرا خلال كأس العالم وساهم بشكل واضح بتتويج منتخب "الديوك" باللقب، وخلال مباراة الأرجنتين تحديدا ظهر مبابي بشكل رائع، وأرهقت انطلاقاته الصاروخية رفاق ليونيل ميسي، حيث سجل هدفين وحصل على ركلة جزاء.

الشاذلي المنقذ

إذا كان من فضل لأحد في نجاح منتخب بلجيكا في الوصل لنصف نهائي كأس العالم، فإنه سيكون بشكل كبير للاعبه المغربي الأصل ناصر الشاذلي، الذي خطف هدف الفوز للشياطين الحمر أمام اليابان في دور الـ16 عند الدقيقة 94، بعد هجمة مرتدة أنهاها الشاذلي في الشباك لينتهي اللقاء بفوز بلجيكا 3-2.

كسر لعنة إنكلترا

لطالما عانى المنتخب الإنكليزي من لعنة ركلات الترجيح في بطولات كأس العالم، لكنه في مونديال روسيا كسر تلك اللعنة، بعدما حقق فوزه الأول من نقطة الجزاء في تاريخ مشاركاته بكأس العالم أمام كولومبيا في دور الـ16.

وشهدت المباراة تألق حارس المرمى الإنكليزي الشاب جوردان بيكفورد الذي ساهم بشكل كبير في حسم المواجهة لصالح منتخب بلاده عبر ركلات الترجيح.

نيمار الممثل

قبل انطلاق كأس العالم، كان البرازيلي نيمار من أكثر اللاعبين الذين توقع الجميع تألقهم في المحفل العالمي الكبير، لكن نيمار تألق بطريقة مختلفة تماما، بعدما كرر حركات التمثيل والسقوط خلال المباريات، ليصبح مادة دسمة للسخرية بين الكبار والصغار وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الرئيسة المشجعة

لفتت رئيسة كرواتيا كوليندا غرابار-كيتاروفيتش الأنظار وخطفت الأضواء بعدما ظهرت في معظم مباريات منتخب بلادها مرتدية قميصه الشهير، ومتخلية عن الأعراف الدبلوماسية والبروتوكول، وتفاعلت بشكل كبير مع أداء المنتخب الذي تألق وحل وصيفا خلف المنتخب الفرنسي.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1.  بداية قوية لريال وبايرن ويوفنتوس وسقوط لسيتي وطرد رونالدو
  2. بطاقة حمراء ودموع في عودة رونالدو الكبيرة إلى إسبانيا
  3. قلق في ليفربول بسبب آثار إصابة محمد صلاح
  4.  رئيس برشلونة: رحيل رونالدو ونيمار أضر بقيمة الدوري الإسباني
  5.  ثلاثية لميسي وفيرمينو يمنح ليفربول فوزا مثيرا على سان جرمان
  6. إنفانتينو ينتقد قرار نقل بعض مباريات الدوري الإسباني إلى أمريكا
  7. في دوري أبطال أوروبا : محمد صلاح الاسرع والسيتي الأكثر إستحواذاً
  8. نقاط قوة وضعف متباينة بين الأندية المرشحة لإحراز دوري أبطال أوروبا
  9. أزمة دفاع تهدد بداية أتلتيكو مدريد في بطولتي الدوري المحلي والقاري
  10. مصلحة الضرائب الاسبانية تسحب اتهامها لخاميس رودريغيز
  11. رئيس يوفنتوس: تعاقدنا مع رونالدو لنصبح الأفضل في العالم
  12. برشلونة يحقق الـ
  13. كاتب سيرة رونالدو: الحب سبب رحيله عن ريال.. وهذا ما يميزه عن ميسي
  14. ساري رابع مدرب يدشن تجربته في الدوري الإنكليزي بـ 5 انتصارات متتالية
  15. ميسي ضمن اهداف بيكهام لتعزيز صفوف إنتر ميامي الأميركي
  16. سيارة إسعاف تستنجد باللاعبين في البرازيل
في رياضة