رشحت تقارير إعلامية ثمانية لاعبين لمنافسة الغريمين الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي على جائزة "الكرة الذهبية" التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" سنوياً لأفضل لاعب في العالم .

&وكشفت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية عن قائمة المرشحين لنيل الكرة الذهبية لعام 2018 ، والتي سيعلن عنها بشكل رسمي مع إنطلاق منافسات الموسم الرياضي الجديد (2018-2019) / على ان يعلن عن هوية الفائز بها في شهر ديسمبر القادم .
&
وشملت قائمة المرشحين الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرتغالي كريستيانو رونالدو ، بالإضافة إلى كافة الاسماء التي تألقت مع منتخباتها الوطنية في بطولة كأس العالم التي اقيمت واختتمت في روسيا يوم الأحد الماضي ، بداية بالثنائي الفرنسي انطوان غريزمان و كيليان مبابي المتوجان باللقب العالمي ، ومروراً بلوكا مودريتش من الوصيفة كرواتيا ، و الثنائي البلجيكي إدين هازارد و كيفين دي بروين اللذان قاداً بلادهما لنيل الكركز الثالث في البطولة ، وأيضاً الإنكليزي هاري كين هداف مونديال روسيا ، بالإضافة إلى البرازيلي نيمار دا سيلفا نيمار ، وأخيراً المهاجم المصري محمد صلاح الذي فرض نفسه نجماً مع نادي ليفربول في بطولتي الدوري الإنكليزي و دوري أبطال أوروبا ، وتتويجه بلقب افضل لاعب في مسابقة "البريميرليغ" الإنكليزية.
&
واقرت الصحيفة بتراجع فرصة ميسي لنيل الجائزة والفوز بها للمرة الخامسة في تاريخه ، وذلك في اعقاب الأداء المخيب الذي ظهر عليه في المونديال الروسي ، حيث عجز عن قيادة منتخب بلاده لتحقيق نتائج جيدة ، مكتفياً بالتأهل لدور الستة عشر الذي خرج منه بعد الخسارة أمام فرنسا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف ، خاصة ان " البرغوث" تعرض لانتقادات شديدة بعدما اعتبر عبء على زملائه& وجزء من الأزمة التي يعيشها المنتخب الأرجنتيني .
&
ويبقى البرتغالي رونالدو& في أفضل رواق للحفاظ على كرته الذهبية التي نالها العام المنصرم رغم خروجه مع منتخب بلاده من دور الستة عشر في بطولة كأس العالم ، إلا انه يحسب له قيادته لنادي ريال مدريد لتحقيق لقبه القاري الأغلى للمرة الثالثة على التوالي ، كما ان انتقاله إلى نادي يوفنتوس قد يعزز من هذه الفرصة.
&
وتعتبر الأشهر الثلاثة التي تسبق الإعلان عن الفائز ، حاسمة للنجوم العشرة في تعزيز فرصتهم بالظفر بالجائزة من خلال تقديم مردود فني جيد مع أنديتهم في الدوريات المحلية التي ينشطون بها و في بطولة دوري أبطال أوروبا .
&
و تشهد "الكرة الذهبية" لعام 2018 تحولاً ملحوظاً من حيث تقارب حظوظ كافة اللاعبين المرشحين للجائزة ، بعكس ما كانت عليه خلال السنوات العشرة الماضية ، إذ كانت الجائزة دوماً محسومة لميسي او رونالدو ، فيما يتنافس البقية على المركز الثالث.
&
الجدير ذكره بان الهدافان البرتغالي والأرجنتيني نجحا في استغلال تألقهما مع ناديهما من أجل إحتكار "الكرة الذهبية" منذ عام 2008 ، حيث حققها كل منهما خمس مرات ، ليصبح البرازيلي ريكاردو كاكا اخر لاعب ينالها - بخلافهما - في عام 2007 .