لم تستبعد تقارير إعلامية التحاق المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة الإسباني بغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو واللعب معاً في بطولة الدوري الايطالي، بعدما سبقه إلى هناك بانتقاله من ريال مدريد الإسباني إلى يوفنتوس في صفقة قياسية قدرت بـ 105 ملايين يورو.

 وبحسب ما اوردته صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، فإن إدارة إنتر ميلان تتجه للتعاقد مع ميسي في صفقة قياسية تضاهي صفقة يوفنتوس مع رونالدو من الناحيتين المالية والفنية .
 
ووفقًا للصحيفة الصادرة من تورينو، فإن اجماع يسود داخل أروقة إنتر ميلان سواء بين ملاك النادي أو الإداريين برصد ميزانية لإتمام الصفقة دون الإخلال بقواعد اللعب المالي النظيف الذي أقره الاتحاد الأوروبي.
 
ونقلت الصحيفة تصريحاً مقتضباً لأحد مسؤولي الإنتر رفض ذكر اسمه، حيث قال: "عندما يتعلق الامر بميسي فلا احد يمكنه ان يرفض".
 
هذا وسبق لوسائل الإعلام الإيطالية ان أكدت بأن إدارة إنتر ميلان لم تشعر باليأس من التعاقد مع "البرغوث" الأرجنتيني حتى بعدما تجاوز سن الـ 31 عاماً ، خاصة انه كان قريباً من الانتقال لصفوفه في صيف عام 2005 عندما كان لا يزال لاعباً مغموراً في نادي برشلونة، قبل ان يقرر المدرب الهولندي فرانك رايكارد الاحتفاظ به واستدعاءه للتواجد على مقاعد البدلاء الكتالونية.
 
ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه بقوة يتعلق بمدى موافقة إدارة نادي برشلونة على بيع ميسي خاصة بعد الجهود التي بذلتها لاقناعه بتمديد عقده لغاية عام 2021 ، ولو ان الدولي الأرجنتيني لا يعارض مطلقاً فكرة رحيله، خاصة انه فكر في الانتقال إلى نادي مانشستر سيتي الإنكليزي في صيف عام 2016 هرباً من جحيم الضرائب التي لاحقته ولاحقت والده، تماماً مثلما فعل غريمه رونالدو الذي استسلم ورحل عن ريال مدريد إلى يوفنتوس هرباً من مصلحة الضرائب الإسبانية.