&يؤيد أغلبية الألمان استقالة رئيس اتحاد الكرة، راينهارد جريندل على خلفية الجدل القائم حاليًا في البلاد حول مزاعم تعرض اللاعب الألماني ذي الأصول تركية، مسعود أوزيل، لممارسات عنصرية من جانب الاتحاد.

&وكان أوزيل قد أعلن اعتزاله اللعب دوليا مع المنتخب الألماني واتهم قيادة الاتحاد الألماني لكرة القدم تحت رئاسة راينهارد جريندل بالعنصرية والتمييز وعدم احترام جذوره التركية.
&
وأجاب 49.7% من الألمان المشاركين في& استطلاع أجراه معهد "سيفاي" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من البوابة الإخبارية الألمانية "تي-أونلاين-دي إيه" بـ "نعم بالتأكيد" أو بـ "على الأرجح نعم"، ردا على سؤال عما إذا كان يتعين على رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم الاستقالة بعد القضية المثارة حول اللاعب مسعود أوزيل.
&
و بالمقابل أجاب 36.6 % منهم على هذا السؤال بـ "على الأرجح لا" أو بـ "لا بالتأكيد"، فيما لم يحسم 13.7% أمرهم في الإجابة على هذا السؤال.
&
وكشف الاستطلاع أيضا أن 48.9% من الألمان يرون أنه تم جعل أوزيل كبش فداء بغير وجه حق لخروج المنتخب الألماني من الدور الأول في مونديال روسيا لكرة القدم 2018، فيما خالف هذا الرأي 42.6% ممن شاركوا في الاستطلاع الذي نشرت نتائجه وكالة الأنباء الألمانية، الثلاثاء.