اختير الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني ليكون أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم متفوقاً على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه دييغو ماردونا والبرازيلي بيليه .

 وبحسب الاستفتاء الذي نظمه موقع "سبورت بيبلي" البريطاني، فقد حصل ميسي على نسبة أصوات بلغت 44% ، بأن هداف برشلونة والأرجنتين يستحق ان يكون اللاعب الافضل في التاريخ بالنظر إلى بصمته على ملاعب كرة القدم وتقديمه لمستويات كبيرة لم يقدمها أي لاعب قبله.
 
كما يشهد سجل ميسي الكروي على تألقه واحقيته بلقب افضل لاعب في التاريخ بعدما نال 32 لقباً محلياً و قارياً ودولياً ، بالإضافة لإمتلاكه رصيداً مميزاً من الجوائز الفردية، من أبرزها حصوله على الكرة الذهبية خمس مرات، والحذاء الذهبي خمس مرات أيضاً ، كما نجح في إحراز 552 هدفاً ، وصناعة 239 هدفاً في 637 مباراة رسمية .
 
هذا وتفوق ميسي على ثلاث أساطير عرفتها ملاعب كرة القدم، بداية بغريمه المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، ومواطنه دييغو مارادونا و البرازيلي بيليه.
 
وحل رونالدو ثانياً بنسبة أصوات بلغت 36% رغم ان رصيده من الألقاب والجوائز والأهداف لا يقل عن رصيد ميسي، بينما جاء ثالثاً بيليه بنسبة بلغت 15% رغم انه حقق كأس العالم ثلاث مرات، وفي المركز الرابع والأخير يأتي مارادونا بنسبة 5% رغم انه يعتبر نجم الأرجنتين الأول بعدما قادها لإحراز كأس العالم بالمكسيك عام 1986 في وقت عجز عن ذلك ميسي.
 
و كان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد اختار بيليه ومارادونا للقب افضل لاعب في تاريخ كرة القدم، غير ان هذا الاختيار كان في عام 2000 ، أي قبل بروز الثنائي ميسي ورونالدو، اللذين نجحا في تغيير العديد من المعطيات الخاصة بمعايير اللاعب الأفضل في تاريخ منتخبيهما ونادييهما.
 
ومن اللافت للنظر ان الاستفتاء لم يتأثر بأداء ميسي مع منتخب الأرجنتين في مونديال روسيا، بعدما فشل "البرغوث" في قيادة منتخب بلاده لنتائج مرضية، حيث تأهلت الأرجنتين بصعوبة من دور المجموعات ، قبل ان تخرج من دور الستة عشر على يد فرنسا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف.