هاجم رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني، أولي هونيس، مواطنه مسعود أوزيل بعد قرار الأخير اعتزال اللعب الدولي، مشيرًا أنّ لاعب نادي آرسنال الإنكليزي كانت قد انتهت صلاحيته منذ عدة سنوات.

 وقال هونيس في تصريحات لصحيفة "بيلد الألمانية :"آخر مرة رأىت فيها أوزيل يمر بالكرة من لاعب آخر كان قبل كأس العالم 2014، والآن يختبئ هو وأداؤه السيئ خلف الصورة (مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان)".
 
وأضاف هونيس:" خلال كل مباراة بين بايرن ميونيخ وأرسنال كنا نستهدف أوزيل لأننا كنا نعرف أنه نقطة ضعفهم".
 
ولم يكتف هونيس بالهجوم على اللاعب فقط، بل انتقد أيضا محبيه الذين قاموا بمكافأة ما وصفه بـ "الفشل"، عندما مدحوا صانع الألعاب ذو الأصول التركية "على التمريرات البسيطة بينما خرج من كأس العالم دون أن يسجل هدفا أو يصنع واحدا".
 
وقال هونيس:"متابعي أوزيل على تويتر (البالغ عددهم 35 مليون شخص) صبيان غير موجودين في الواقع.. وهم مقتنعون بأنه يلعب بشكل رفيع لأنه يرسل التمريرات فقط إلى النصف الآخر من الملعب."
 
وتهكم هونيس على أوزيل حين قال أنّ مسعود يلعب فقط بشكل جيد أمام منتخب سان مارينو، أحد أضعف الفرق في العالم.
 
في المقابل رفض أوزيل الرد على تصريحات هونيس في تصريح لصحيفة "ميرور"البريطانية حيث فضل الحديث عن معسكر ناديه أرسنال الإنكليزي في دولة سنغافورة ، حيث عاد إلى تدريبات النادي اللندني قبل أيام بعد استمتاعه بإجازته الصيفية.
 
وقرر أوزيل اعتزال اللعب مع الدولي موجها اتهامات إلى الاتحاد الألماني بالعنصرية بعد قضية صورته مع الرئيس التركي طيب رجب أردوغان، التي أثارت جدلا كبيرا قبيل مونديال روسيا الأخير.