حسم السويسري روجيه فيدرر المواجهة التي طال انتظارها في كرة المضرب ضد الأميركية سيرينا وليامس، بفوزه ومواطنته بيليندا بنتشيتش على المخضرمة ومواطنها فرانسيس تيافو، في مباراة الزوجي المختلط ضمن كأس هوبمان للمنتخبات الثلاثاء.

وفي العنوان الأبرز للمسابقة الاستعراضية، تواجد فيدرر وسيرينا على أرض الملعب في مواجهة بعضهما البعض للمرة الأولى بعد مسيرتين زاخرتين حققها خلالهما 43 لقبا في الغراند سلام (20 لفيدرر و23 لسيرينا)، إضافة الى جوائز مالية تفوق 200 مليون دولار.

وفاز بطلا النسخة الماضية على منافسيهما الأميركيين 4-2 و4-3 (5-3)، ليحقق المنتخب السويسري فوزه الثاني في المجموعة الثانية التي تضم أيضا بريطانيا واليونان، بينما تلقت الولايات المتحدة خسارتها الثانية.

الا أن الأهم بالنسبة الى متابعي كرة المضرب كان رؤية اثنين من أبرز اللاعبين في تاريخ اللعبة، يبلغ كلاهما من العمر 37 عاما، يستعرضان موهبتهما على أرض الملعب في مواجهة أولى من نوعها قد لا تتكرر.

وأمام 14,064 متفرج في مدينة بيرث الأسترالية، خرج فيدرر منتصرا من مباراة بدا أن سيرينا عانت خلاله من آلام في الكتف الأيمن، لكنها قللت من شأنها، وشأن الخسارة أيضا، مقارنة بفرصة مواجهة السويسري.

وقالت سيرينا بعد المباراة "كنت متحمسة الى درجة أن هذه المباراة هي أفضل مباراة في مسيرتي (...) مواجهة لاعب عظيم الى هذه الدرجة، لديك إعجاب كبير حياله، في مباراة، هو أمر يعني الكثير".

أضافت "انه لأمر رائع ومميز أن أواجه أفضل لاعب على مر التاريخ".

ورد فيدرر التحية بمثلها، قائلا "استمتعت فعلا باللعب ضد سيرينا، يا له من فخر"، مضيفا "كنت متوترا في رد (كراتها) لأن الجميع يتحدث عن جودة إرسالها. كان الأمر ممتعا للغاية، هي بطلة عظيمة، ويمكن أن ترى الى أي حد هي مركزة ومصممة وهذا ما أحبه فيها".

وكان كل من فيدرر وسيرينا قد فاز في مباراة الفردي في وقت سابق اليوم. وتغلب السويسري بداية على تيافو 6-4 و6-1، قبل ان تعادل وليامس المواجهة بين المنتخبين بفوزها على بنتشيتش 4-6، 6-4 و6-3.

وفي مباراة السيدات، خسرت سيرينا المجموعة الأولى على رغم تقدمها 4-1، الا أن منافستها فازت بالأشواط الخمسة المتتالية، قبل أن تفرض الأميركية المخضرمة سيطرتها على المجموعتين التاليتين.

وقالت سيرينا "لعبت (بنتشيتش) بطريقة جيدة جدا. أنا أعرف أنني قادرة على تقديم أداء أفضل".

- فيدرر "سعيد" ببداية موسمه -

ولم يخف فيدرر منذ بداية كأس هوبمان، ترقبه الكبير للقاء سيرينا التي تعد من أفضل اللاعبات في تاريخ كرة المضرب، حالها كحاله لدى المحترفين.

وأقيمت مباراة الزوجي المختلط وفق نظام المجموعات القصيرة، والتي تحسم بشوط فاصل ("تاي برايك") في حال تعادل الفريقين 3-3 (بدلا من 6-6).

وبعد تحقيقه فوزين في مباريات الفردي مع انطلاق الموسم الجديد في كرة المضرب، اعتبر فيدرر أن البداية التي يحققها "رائعة بالنسبة إلي".

أضاف "الأمر يتعلق بالبقاء جاهزا بدنيا وفي صحة جيدة وإدارة المباريات يوما تلو الآخر"، مع استعداده للدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، والتي تقام في ملبورن بين 14 كانون الثاني/يناير و27 منه.

أضاف "وجدت طريقة وعلي أن أكون سعيدا حاليا".

وستكون المواجهة المقبلة بين سويسرا واليونان حاسمة لتحديد من يبلغ النهائي عن هذه المجموعة، لملاقاة متصدر المجموعة الأولى التي تضم ألمانيا وأستراليا وفرنسا وإسبانيا. وفي الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى، تفوقت ألمانيا على إسبانيا، بينما فازت أستراليا على فرنسا.