: آخر تحديث
فازوا بجوائز أفضل رئيس اتحاد كروي وأفضل مدرب وأفضل لاعب صاعد في 2018

ارتياح مغربي لتتويج لقجع وحكيمي ورونار بجوائز الـ(كاف)

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

خلف اختيار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الثلاثاء، على هامش حفله السنوي الذي نظم، الثلاثاء، بالعاصمة السنغالية دكار، للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كأحسن اتحاد كروي على المستوى القاري، في شخص رئيسها فوزي لقجع، ولهيرفي رونار مدرب المنتخب المغرب كأفضل مدرب، ولأشرف حكيمي مدافع المنتخب المغربي كأفضل لاعب واعد، علاوة على اختيار العميد المهدي بنعطية ضمن التشكيلة المثالية لأفريقيا، برسم سنة 2018، ارتياحاً كبيراً في الشارع المغربي.

وأجمعت مختلف ردود الفعل على رمزية التتويج، مع استعراض مختلف الأوراش التي نجحت فيها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحت رئاسة فوزي لقجع؛ مع تأكيد صواب الاختيارات التقنية بالنسبة للمنتخب الوطني، سواء على مستوى إدارته الفنية أو ركائزه الحالية من اللاعبين، علاوة على حرص الإدارة التقنية على ضمان استمرارية العمل وتطعيم المنتخب المغربي بالمواهب الواعدة، الشيء الذي وفر للمدرب إمكانية الاختيار بين مواهب صاعدة كثيرة، من قبيل حكيم زياش لاعب أجاكس الهولندي وأشرف حكيمي لاعب بروسيا دورتموند ونصير مزراوي لاعب أجاكس الهولندي وأمين حارث لاعب شالك 04 وحمزة منديل لاعب شالك 04 وياسين بونو حارس مرمى جيرونا الإسباني وأشرف داري لاعب الوداد الرياضي وسفيان أمرابط لاعب كلوب بروج البلجيكي ويوسف النصيري لاعب ليغانيس الإسباني وأسامة الإدريسي لاعب أزد ألكمار الهولندي وسفيان بوفال لاعب سلتا فيغو الإسباني وسفيان كيين لاعب كييفو فرونا الإيطالي، دون نسيان إمكانية استقطاب لاعبين آخرين من أصول مغربية، من قبيل ماتيو الكندوزي لاعب أرسنال الإنجليزي وإبراهيم دياز لاعب ريال مدريد.

أفضل اتحاد كروي

أكد اختيار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في شخص فوزي لقجع، كأفضل رئيس اتحاد كروي في أفريقيا، أهمية العمل المنجز محلياً، مع امتداداته القارية والدولية.

وجاء هذا التتويج بعد الإنجازات التي حققتها كرة القدم الوطنية، سواء على المستوى التقني التي تتمثل في مشاركة المنتخب الوطني الأول في نهائيات كأس العالم بروسيا، وفوز المنتخب الوطني المحلي بلقب بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، وتأهل المنتخب الوطني لأقل من 17 لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، وفوز كل من فريقي الوداد الرياضي بكأس السوبر الأفريقي والرجاء الرياضي بكأس الاتحاد الأفريقي، أو على المستوى الحكامة أو التسيير.

وتسلم جائزة أفصل اتحاد الكروي أفريقي فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من يد رئيس الاتحاد الدولي للعبة جياني إنفانتينو.

أفضل مدرب

اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم هيرفي رونار، مدرب المنتخب المغربي، أحسن مدرب في القارة الأفريقية، بعدما قاد أسود الأطلس في نهائيات كأس العالم التي أقيمت بروسيا السنة الماضية، متوجاً بذلك مسارا إقصائياً صعباً تجاوز خلاله منتخبات عريقة، شملت كوت ديفوار ومالي والغابون. كما كسب احترام المتتبعين بعد الأداء الطيب في نهائيات كأس العالم روسيا 2018، على الرغم من خروجه من الدور الأول.

وتسلم رونار جائزته، الثالثة في مساره التدريبي داخل القارة السمراء، من يد أوغستين سينغور رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، وحرص على إهدائها لروح المدرب الفرنسي الراحل برونو ميتسو.

حكيمي أفضل لاعب واعد

توج الدولي المغربي أشرف حكيمي بجائزة أفضل لاعب واعد. وفضلاً عن مساهمته وحضوره كأساسي رفقة المنتخب المغربي، تُوج حكيمي السنة الماضية بعصبة الأبطال الأوربية رفقة نادي ريال مدريد الإسباني، قبل أن ينتقل، بداية هذا الموسم، إلى فريق بروسيا دورتموند الألماني، حيث صار ركيزة أساسية في تشكيلته ليفرض نفسه كأحد أفضل مواهب البونديسليغا.

وتسلم حكيمي جائزته من يد نجم الكرة الكاميرونية والعالمية صامويل إيطو.

تشكيلة مثالية

امتد الحضور المغربي إلى التشكيلة المثالية للاعبي القارة، باختيار المهدي بنعطية عميد المنتخب الوطني، إلى جانب عدد من النجوم التي استطاعت التميز على المستوى العالمي، من قبيل المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز والسينغالي  ساديو ماني والغابوبي بيير إيميريك أوباميونغ.

وساهم بنعطية بشكل كبير في المسار الإقصائي الناجح لأسود الأطلس، فضلاً عن حضوره ضمن تشكيلة الفريق الإيطالي يوفنتوس كواحد من ركائز دفاعه الصلب، إلى جانب ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيلليني وأندريا بارزالي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. سرقة مقابلة حصرية لنيمار من قناة برازيلية
  2. تألق بلماضي مع الجزائر في البطولة الإفريقية يكشف عن قدراته الفنية
  3. رئيس نادي الاتفاق يصدم النصر بشأن صفقة الكويكبي
  4. التحكيم الرياضي تفصل في أحداث نهائي أبطال إفريقيا بنهاية الشهر الجاري
  5. الاتحاد يخطف هارون كمارا بعد انسحاب الهلال
  6. الطالبي العلمي: المغرب رفع تحدي تنظيم الألعاب الأفريقية
  7. رئيس الزمالك: لدي صور تنهي مسيرة كهربا وهذا شرط عودته
  8. رسميا.. الاتحاد يحسم صفقة محلية ثالثة
  9. رئيس الاتحاد السنغالي يحث ساديو ماني على الانتقال إلى ريال مدريد
  10. غوارديولا يسعى لاستقطاب داني ألفيس لتعزيز مركز الظهير في مانشستر سيتي
  11. إيكاردي يتحدى إدارة إنتر ميلان ويرفض الخروج من الباب الضيق
  12. ترحيب نجوم برشلونة بغريزمان يبدد مخاوف الانقسام في غرف الملابس
  13. مدرب الهلال يختار 3 أجانب للآسيوية ويستبعد الحبسي
  14. الجزائر تقصي نيجيريا وتضرب موعدا مع السنغال في النهائي
  15. الأهلي يتعاقد مع لاعب الوسط البوسني الفيس ساريتش
  16. الشباب يعلن تعاقده مع الحارس عبدالله العويشير على سبيل الإعارة
في رياضة