أعلنت شبكة "بي إن سبورتس" الرياضية القطرية أن البرتغالي جوزيه مورينيو سينضم الى فريق التحليل الخاص بها، وذلك في يوم أشارت وسائل إعلام إنكليزية الى أن المدرب نال كامل تعويضاته من نادي مانشستر يونايتد الذي أقاله من منصبه الشهر الماضي.

وأشارت الشبكة في بيان عبر موقعها الالكتروني الى أن مورينيو سينضم هذا الأسبوع الى "فريق التحليل الخاص بمسابقة كأس أمم آسيا 2019 والدوري الإنكليزي الممتاز، الذي تبث منافساتهما بشكل حصري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

ونقلت الشبكة عن المسؤول فيها جوناثان وايتهيد قوله "نحن سعداء باستقبال جوزيه مورينيو، وأتمنى أن تحظى تحليلاته الدقيقة وشخصيته الكاريزمية بإعجاب الملايين من المشاهدين".

وكانت تقارير صحافية إنكليزية قد أشارت في وقت سابق اليوم، الى أن يونايتد حرر مورينيو بعدما دفع تعويضات له وصلت قيمتها إلى 15 مليون جنيه استرليني (19 مليون دولار)، ما قد يمكنه من العودة الى مقاعد التدريب، وربما لناديه السابق ريال مدريد الإسباني.

وبحسب ما جاء في صحيفة "ذا صن" الإنكليزية، وافق يونايتد على شروط الدفع بعد لقاء جمع بين وكيل أعمال المدرب البرتغالي جورج منديش ونائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي إد وودوورد.

وأكد مصدر مقرب من مورينيو الذي كان مرتبطا بعقد مع يونايتد حتى نهاية موسم 2019-2020 مع إمكانية التمديد لموسم إضافي، لصحيفة "دايلي مايل" أن الطرفين توصلا إلى اتفاق رضائي.

وأوردت الصحيفة "ليست هناك أي مشكلة بشأن عقد مورينيو مع مانشستر يونايتد. لقد تم التوصل إلى اتفاق بشأن كل شيء"، مضيفة "بات بامكان جوزيه أن يحصل على وظيفة جديدة، ولكنه غير مستعجل".

وتابعت الصحيفة في إشارة إلى إمكانية عودة مورينيو إلى النادي الملكي الذي سبق له أن دربه بين 2010 و2013 "لم تحصل أي محادثات، ولكنهم (ريال) إتصلوا بجوزيه بعد إقالة (جولن) لوبيتيغي (في تشرين الأول/أكتوبر). قال لهم إنه المدير الفني لمانشستر يونايتد وهو ملتزم كليا مع النادي".

وعين ريال الأرجنتيني سانتياغو سولاري مدربا له خلفا للوبيتيغي، علما أن مورينيو قاد النادي الملكي للقب الليغا وكأس إسبانيا والكأس السوبر.

وكان يونايتد قد أقال مورينيو في 18 كانون الأول/ديسمبر، منهيا حقبة المدير الفني المثير للجدل الذي أشرف عليه منذ صيف 2016، بعدما حقق معه هذا الموسم أسوأ بداية محلية منذ 28 عاما.&

وأوكل فريق "الشياطين الحمر" مهام المدرب الى لاعبه السابق النروجي أولي غونار سولسكاير، وذلك بشكل موقت حتى نهاية الموسم الحالي.