بلغ الإيطالي المخضرم أندرياس سيبي المباراة النهائية لدورة سيدني الأسترالية في كرة المضرب بفوزه على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان 7-6 (7-3) و6-4 الجمعة، وحذت الأسترالية أشلي بارتي حذوه وتأهلت الى نهائي السيدات بفوزها الصعب على الهولندية كيكي برتنز 7-6 (4-7) و6-4 و7-5.

وسبق لسيبي (34 عاما) ان بلغ نصف النهائي في هذه الدورة ثلاث مرات أولها عام 2006، لكنه لم يتمكن بلوغ المباراة النهائية في أي من محاولاته الثلاث.

واعتبر الإيطالي أن مباراة اليوم كانت صعبة، وقال "لم تكن الأمور سهلة، انه مكافح كبير (شفارتسمان) ويجعلك تجري كثيرا في أرجاء الملعب. لكني لعبت مباراة جيدة وأنا سعيد لأني نجحت في حسمها لصالحي".

ويلتقي سيبي في النهائي مع الفائز في مباراة نصف النهائي الثانية بين الأسترالي أليكس دي مينور والفرنسي جيل سيمون.

من جانبها، واصلت أشلي عروضها القوية وحققت فوزها السابع تواليا بتغلبها على برتنز لتبلغ النهائي للعام الثاني تواليا.

وقالت الأسترالية الشابة (22 عاما) "إنه لأمر رائع، لقد خضت أسبوعا مدهشا. شعرت بأني لعبت بطريقة رائعة طوال الأسبوع وواجهت منافسات قويات، وأنا سعيدة لكوني سأنافس على اللقب".

وكانت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى عالميا أول ضحايا بارتي، تلتها اللاتفية يلينا أوستابنكو بطلة رولان غاروس عام 2017 قبل ان تتفوق اليوم على برتنز المصنفة عاشرة عالميا وسابعة في الدورة.

والفوز هو الثالث لباراتي في ثلاث مواجهات جمعتها مع برتنز.

وتلتقي بارتي في المباراة النهائية مع التشيكية بترا كفيتوفا، المصنفة خامسة وبطلة الدورة عام 2015 ،التي ثأرت من البيلاروسية الياكساندرا ساسنوفيتش المتأهلة من التصفيات بفوزها عليها 6-1 و6-2.

وكانت ساسنوفيتش أطاحت بكفيتوفا في الدور الأول لبطولة ويمبلدون الإنكليزية العام الماضي.