: آخر تحديث

دورة سيدني: كفيتوفا تحرز اللقب 26 في مسيرتها ودي مينور الأول

أحرزت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة خامسة السبت في سن الـ 28 اللقب السادس والعشرين في مسيرتها بتتويجها بطلة لدورة سيدني الدولية في كرة المضرب، فيما افتتح الاسترالي الشاب أليكس دي مينور رصيده بلقب أول.

في نهائي السيدات، حرمت كفيتوفا الثامنة عالميا الأسترالية أشلي بارتي الخامسة عشرة وابنة الـ 22 ربيعا، من لقب رابع بفوزها عليها بصعوبة بالغة 1-6 و7-5 و7-6 (7-3).

وتوجت كفيتوفا بطلة لدورة سيدني للمرة الثانية بعد عام 2015، علماً أنها توجت بلقب دورة برمنغهام عام 2017 على حساب بارتي أيضاً.  

وعلى غرار بارتي التي حققت انتصارات مذهلة في سيدني على الرومانية سيمونا هاليب الأولى في العالم، البلجيكية إيليز مرتنز (12) والهولندية كيكي برتنز (9)، أنهت التشيكية الدورة بجرعة كبيرة من الثقة قبل يومين من انطلاق منافسات بطولة استراليا المفتوحة، اولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، بعد تخطيها الألمانية أنجيليك كيربر في ربع النهائي وتجريدها من اللقب.

وبدا التعب واضحا على التشيكية المتوجة في ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، مرتين عامي 2011 و2014، بعد مباراة صعبة أيضا في نصف النهائي ضد البيلاروسية ألياكسندرا ساسنوفيتش انتهت في وقت متأخر امس.

وفقدت كفيتوفا ارسالها ست مرات في المباراة، وبعد خسارتها بسهولة المجموعة الأولى، صححت الوضع في الثانية وحسمت الثالثة بشوط فاصل، محققة في ساعتين و19 دقيقة، فوزها الثالث على الاسترالية في ثلاث مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

وتواجه كفيتوفا، بطلة  في الدور الأول من البطولة الأسترالية السلوفينية ماغدالينا ريباريكوفا (مصنفة 50)، فيما تلعب بارتي مع التايلاندية لوكسيكا كومكوم (66).

-لقب أول لدي مينور-

وفي نهائي الرجال، تغلب دي مينور (19 عاما) على الإيطالي اندرياس (34 عاما) بمجموعتين 7-5 و7-6 (7-5) محرزا باكورة ألقابه، وحارما منافسه من لقب رابع في مسيرته التي انطلقت في 2002.

واحتاج دي مينور المصنف 29 عالميا الى ساعتين و5 دقائق لحسم المواجهة الاولى مع الإيطالي (مصنف 37).

وانتصار دي مينور المولود في مدينة سيدني نفسها جعله أصغر فائز في دورة مسقط رأسه بعد أن توج بها "استاذه" مواطنه ليتون هيويت عندما كان في التاسعة عشرة من عمره عام 2001، وبات اول استرالي يحرز اللقب منذ فوز برنارد توميتش عام 2013.

وقال دي مينور "ما حصل ضرب من الجنون. ظننت أن ذلك لن يحدث. الثالثة ثابتة. لا تعرفون كم يعني لي ذلك أمام الجميع. في بيتي".

وخاض دي مينور ثاني نهائي في الدورة على التوالي حيث خسر العام الماضي أمام الروسي دانييل مدفيديف، وكان الفوز حليفه هذه المرة ليحصل على شيك بقيمة نحو 91 الف دولار ويضيف بعض النقاط الى رصيده.

كما انها المباراة النهائية الثالثة للأسترالي الذي سقط في آب/اغسطس 2018 في دورة واشنطن أمام الألماني ألكسندر زفيريف.

وقبل النهائي، خاض دي مينور مباراة نصف النهائي التي تأجلت من الأمس بسبب الأمطار، وهزم فيها الفرنسي جيل سيمون المصنف رابعا (31 عالميا) 6-3 و6-2 في نحو 90 دقيقة.

والخسارة هي الثانية لسيمون في غضون اسبوع بعد خروجه من الدور ذاته لدورة بوني الهندية على يد الجنوب إفريقي كيفن أندرسون الذي توج لاحقا باللقب.

وحقق سيبي نتائج طيبة في هذه الدورة باقصائه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الأول من ربع النهائي ثم الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الثالث من نصف النهائي قبل أن يسقط في أول نهائي بلغه في 12 مشاركة في سيدني.

ويبدأ دي مينور مشاركته في بطولة استراليا المفتوحة بلقاء البرتغالي بدرو سوزا (مصنف 103).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بيع
  2. بايرن ميونيخ يعتزم دخول سوق الانتقالات الصيفية بصفقات تاريخية
  3. بريكست يضع الدوري الإنكليزي الممتاز في مرمى الفرص الضائعة
  4. هل يعتذر الألمان لمنصور بن زايد؟
  5. عالم وراثة يؤكد إمكانية استنساخ لاعب بنفس مواصفات ميسي
  6. واين روني يثير جدلاً في مانشستر بعد تفضليه فان غال على فيرغسون
  7. مسؤولو الدوري الإيطالي يبحثون نقل احدى مباريات
  8. 12 نادياً يؤكدون مشاركتهم في بطولة كأس الابطال الودية الدولية
  9. أنشيلوتي يصف تعاقد ريال مدريد مع زيدان بـ
  10. صحيفة مدريدية تكشف حقيقة رغبة فاران في الرحيل
  11. ميسي يغيب عن ودية المغرب والأرجنتين
  12. صحيفة كاتالونية تفجر مفاجأة بشأن إصابة ميسي
  13. إيكاردي يعود لتدريبات إنتر ميلان والغموض يكتنف مستقبله
  14. بايرن ميونيخ يحسم صفقة لوكاس هيرنانديز بـ 80 مليون يورو
  15. 5 قمصان عربية ضمن أجمل 50 قميصاً للمنتخبات في العالم
  16. أسرع البشر ينحني احتراماً لمعجزة كيرك !
في رياضة