طلب اتحاد كرة القدم المصري من الاتحاد الإفريقي ("كاف") تقديم تاريخ انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية التي يستضيفها هذا العام، 24 ساعة ليصادف يوم جمعة، بحسب ما أفادت مسؤولة في الاتحاد القاري اليوم.

وتستضيف مصر النسخة المقبلة التي ستكون الأكبر حجما بمشاركة 24 منتخبا، وفي موعد مقرر بين 15 حزيران/يونيو و13 تموز/يوليو.

الا أن مديرة الاعلام في "الكاف" ناتالي راب أفادت وكالة فرانس برس ان الاتحاد المصري طلب تقديم البطولة يوما واحدـ، وأن الأمر "محل دراسة".

وأشارت الى أن أي قرار "نهائي" لم يتخذ بعد، وأن الاتحاد القاري سيعلن رده في وقت قريب، موضحة أن الطلب يرتبط برغبة الجانب المصري في أن يكون الافتتاح المقرر في استاد القاهرة الدولي، في يوم العطلة الرئيسي في الأسبوع، أي الجمعة (14 حزيران/يونيو بدلا من السبت 15)، لاتاحة المجال أمام أكبر عدد ممكن من المشجعين للحضور.

واختار الاتحاد الإفريقي مصر في الثامن من كانون الثاني/يناير بعد منافسة مع جنوب إفريقيا، على اثر قراره في تشرين الثاني/يناير الماضي بسحب التنظيم من الكاميرون على خلفية التأخر في انجاز أعمال البنى التحتية وبعض منشآت الملاعب، إضافة الى مخاوف من الوضع الأمني.

وسبق لمصر استضافة البطولة أربع مرات آخرها عام 2006.

وستكون البطولة أكبر حدث رياضي من نوعه تستضيفه مصر منذ ثورة يناير (كانون الثاني) 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.