يفضل فيتالي لوكس نجم منتخب قرغيزستان التركيز على مبارياته في غرفة فندقه بدلا من جذب أنظار الشابات في بلاده، بعد بروزه في كأس آسيا 2019 في كرة القدم.

زرع اللاعب البالغ 29 عاما والذي يشبّه بنجم هوليوود الراحل جيمس دين، ثلاثية في مرمى الفيليبين منتصف الأسبوع ليساهم في بلوغ قرغيزستان دور الـ16 في مشاركتها القارية الأولى.

قال لوكس لوكالة فرانس برس "هذا جديد بالنسبة لي. لا أصدق ذلك. ارتفع عدد المتابعين لي فجأة على انستاغرام".

يقر لوكس بأنه غير مرتبط لكنه يشير إلى صعوبة تعامله مع شهرته المستجدة "لست مرتبطا، أنا أبحث عن الفتاة المناسبة. لكني شخص خجول. أفضل البقاء في غرفتي وأعمل جاهدا في التمارين".

ارتفع عدد المتابعين للوكس على انستاغرام من ستة آلاف إلى تسعة آلاف بعد ليلته الآسيوية الرائعة.

يتابع الهداف الأشقر "أنا فخور بالحصول على هذا العدد من المتابعين. هذا وضع غير اعتيادي بالنسبة لي. لكن أشعر بالفخر لأن الجمهور يؤمن بي".

أضاف لوكس المحترف في نادي أولم الألماني المتواضع "التفكير بالثلاثية يشعرني بالقشعريرة. كان الشعور رائعا، جميلا، هائلا. منحني الشعور بالثقة. لم أتوقع ذلك، كان يوما كاملا".

- محبوب الشابات -

لا يزال لوكس بعيدا عن عدد المعجبين بالبرتغالي كريستيانو رونالدو البالغ 152 مليونا، لكن أحد مسؤولي المنتخب قال همسا "الشابات يحببنه في بلدنا".

غيّر اللاعب الحديث مركزا على مباراة قرغيزستان مع الإمارات في أبوظبي الإثنين "ستكون مباراة صعبة لكن الضغط عليهم خلافا لنا"، مضيفا "يمكننا أن نلعب بأسلوبنا ولا شيء لدينا لنخسره".

كشف اللاعب أن الرئيس القرغيزي سورونباي جينبيكوف هاتف اللاعبين قبل المباراة الأخيرة في مكالمة تشجيعية. ويعد التأهل إلى كأس آسيا انجازا كبيرا لقرغيزستان المعروفة برياضات غريبة مثل صيد النسور والمصارعة على الأحصنة، نظرا لتواضع كرة القدم في الجمهورية السوفياتية السابقة.

لكن بعد الحلول في المركز الثالث وراء كوريا الجنوبية والصين في المجموعة الثالثة، يجرؤ لوكس ورفاقه على نسج الأحلام.

وقال "هذا أفضل انجاز في تاريخنا الكروي"، مشيرا الى تتويج بلاده بذهبيات أولمبية في المصارعة ومواطنته داريا ماسلوفا في المسافات الطويلة في الألعاب الآسيوية الأخيرة.

أضاف "البلاد بأكملها معنا. وصفنا الرئيس بالمواطنين الحقيقيين"، متابعا "نحن فريق متماسك وفي كرة القدم كل الأمور واردة. هذا حلم، لكن يمكننا الفوز، ولم لا؟".