تبادل مدربا الإمارات وقطر المديح في المؤتمر الصحفي الخاص لكل واحد منهما، قبل المباراة المرتقبة التي تجمع المنتخبان في نصف نهائي كأس آسيا 2019 في كرة القدم، حيث سيلتقي الفائز مع اليابان في المباراة النهائية.

الإيطالي ألبرتو زاكيروني مدرب منتخب الإمارات، قال عن المنتخب القطري الذي حقق خمسة انتصارات تواليا "منتخبهم قوي ومنظم، لم يستقبل اي هدف واداؤه جيد في 2018. خطوطه متماسكة ويمزج بين الخبرة والشباب. سنلعب بتركيز كبير لتحقيق الهدف المنشود".

وأردف "أي متفرج عندما يشاهد قطر يلاحظ ان نفس المجموعة واللاعبين يلعبون منذ سنوات طويلة مع بعضهم البعض. قوتهم باللعب الجماعي والتماسك".

وأكد الإيطالي ألبرتو زاكيروني أنه يركز على تشكيلته قبل مواجهة قطر، دون الالتفات للانتقادات "لأنني لا أتكلم العربية ولا اقرأ انتقادات الشارع الرياضي أو النقاد والمحللين".

وقال المدرب البالغ 65 عاما: "تركيزي وعملي منصبان على معايشة اللاعبين في التمارين اليومية وقراءة الفريق الخصم وخصوصا الاداء الهجومي لفريقنا".

وتابع المدرب الذي قاد اليابان الى لقب 2011 "الجماهير ساندتنا كثيرا خلال مباراة استراليا ونتمنى حضورهم بكثافة لاسعادهم في هذه المباراة المفصلية".

وأردف المدرب القادم الى الامارات في تشرين الاول/اكتوبر 2017 "كانت لدينا صعوبات في الدور الاول وحتى في دور الـ16 خصوصا مع منتخبات تلعب بتكتل دفاعي، لكن لدي ثقة بتجاوز قطر بتركيز كبير واداء جيد".

في المقابل أكد لإسباني فيليكس سانشيز، مدرب قطر، إن الإمارات تمتلك مواهب يمكنها صناعة الفارق، وقال: "أعتقد أن أحد العوامل الأساسية لوصولنا إلى هذا الدور هو أن اللاعبين تعاملوا بشكل جيد مع الضغط، فهناك ضغوطات في كل بطولة لأنك يجب أن تحقق النتائج المرجوة".

وأضاف المدرب الإسباني: "النقطة الأساسية بالنسبة لنا هي أن جميع اللاعبين ينتظرون أن يلعبوا من أجل مساعدة الفريق في هذه المرحلة، أنا واثق بأن اللاعبين الأساسيين سيقدمون أداء جيدا أمام فريق قوي ومنظم ويمتلك مواهب قادرة على صناعة الفارق".

&