يثير ماركو رويس قلق فريقه بوروسيا دورتموند متصدر ترتيب الدوري الالماني لكرة القدم، بعد تعرضه لإصابة في الفخذ قبل نحو أسبوع من اللقاء المرتقب في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا ضد توتنهام هوتسبر الإنكليزي.

وتعرض قائد الفريق وصانع الألعاب الدولي للإصابة خلال مباراة فريقه التي خسرها أمام فيردر بريمن بركلات الترجيح (2-4) في ثمن نهائي كأس ألمانيا الثلاثاء، والتي أتت قبل استضافة الفريق الإنكليزي الأربعاء المقبل في 13 شباط/فبراير.

واحتكم دورتموند وبريمن لركلات الجزاء بعدما تعادلا في الوقت الأصلي 1-1 والإضافي 3-3. بيد أن حارس بريمن&التشيكي جيري بافلينكا فرض نفسه بطلا للأمسية بصده لركلتي المهاجم الإسباني باكو ألكاسير وماكسيليميان فيليب.&

وخرج رويس من الملعب بعدما سجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول من ركلة حرة أودعها في أعلى الزاوية اليمنى. وتحوم الشكوك حول إمكانية خوضه مباراة فريقه أمام هوفنهايم السبت المقبل في الدوري المحلي الذي يتصدره بفارق سبع نقاط عن بايرن ميونيخ بطل المواسم الستة الأخيرة.

وأوضح مسجل 17 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم "لا يمكنني القول إذا كان في امكاني أن العب في نهاية الأسبوع الحالي".

وتابع اللاعب الذي شاهد من على مقاعد البدلاء خروج فريقه من كأس ألمانيا على رغم تقدمه مرتين في الوقت الإضافي "كانت هناك الكثير من المباريات قبل الذهاب الى برلين (حيث المباراة النهائية)، ولكن الآن انتهت الأمور وقد تسببنا بذلك (الخسارة) لأنفسنا".

وأردف قائلا "آمل في أن نكون قد تعلمنا مما حصل. علينا أن نكون أكثر ذكاء".&

وكان رويس قد غاب عن فريقه هذا الموسم مع عودة عجلة "البوندسليغا" للدوران بعد انتهاء العطلة الشتوية بسبب ألم في المعدة، وتكرر الامر ذاته أمام هانوفر في المرحلة 19 بعدما تعرض لضربة قوية أثناء التدريب بسبب عرقلة من زميله توماس ديلاني.

وتلاحق لعنة الاصابات رويس إذ غاب عن مونديال 2014 وعن كأس أمم أوروبا 2016، كما ابتعد لفترة طويلة في الموسم الماضي.