: آخر تحديث

توقيف شخصين في قبرص بشبهة تزوير الشهادة الصحية لحارس نيجيريا

أعلنت الشرطة القبرصية الثلاثاء توقيف شخصين بشبهة الضلوع في تزوير محتمل للشهادة الصحية لفرنسيس أوزوهو، حارس مرمى المنتخب النيجيري في كأس العالم لكرة القدم 2018، والمعار الى نادٍ محلي من ديبورتيفو لا كورونيا الإسباني.

وأوضحت الشرطة أن الشخصين، وهما رجل وامرأة، أوقفا للاشتباه بإعاقتهما مسار العدالة والتآمر لارتكاب فعل جرمي، في إطار تحقيق بتزوير الشهادة الصحية للدفاع عن ألوان نادي أنورثوسيس فاماغوستا.

ويدور التحقيق حول إصدار الشهادة بينما كان اللاعب على متن رحلة متجهة الى الجزيرة المتوسطية، في قضية تكشفت فصولها غداة مشاركة الحارس في فوز فريقه 1-صفر على أبولون ليماسول ضمن منافسات الدوري المحلي في الثاني من شباط/فبراير الحالي.

وتقدم أبولون الذي ينافس على لقب الدوري القبرصي، بشكوى أشار فيها لوجود مخالفات في الشهادة الصحية لحارس المرمى البالغ 20 عاما.

وأوضح أبولون أن اللاعب وصل قبرص عند الساعة 1605 بالتوقيت المحلي في الأول من شباط/فبراير، بينما كانت الدائرة المسؤولة عن إصدار الشهادة الصحية قد أغلقت أبوابها عند الساعة 14,30.

وبعد الاستماع الى شهادة اللاعب، أوقف رئيس نادي أنورثوسيس بالانابة كيرياكوس ييانغو، وهو طبيب قلب، السبت الماضي، قبل أن تطلق الشرطة سراحه الثلاثاء من دون توجيه أي اتهام له.

ويواجه أنورثوسيس صاحب المركز الخامس في ترتيب الدوري المحلي، احتمال حسم تسع نقاط من رصيده على خلفية القضية، بينما يواجه أوزوهو احتمال منعه من اللعب قبل إصدار بطاقة صحية سليمة له.

وانضم حارس المرمى الى النادي القبرصي على سبيل الإعارة من النادي الإسباني في ختام فترة الانتقالات الشتوية الشهر الماضي، سعيا للحصول على وقت أطول من اللعب تحضيرا لمنافسات كأس إفريقيا التي تستضيفها مصر بين حزيران/يونيو وتموز/يوليو المقبلين.

وكان أوزوهو حارس المرمى الأساسي لنيجيريا خلال نهائيات كأس العالم في روسيا صيف العام 2018، حيث خرج المنتخب من الدور الأول.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. عرب إفريقيا يواصلون هيمنتهم على البطولة العربية للأندية بـ 15 لقباً
  2. السعدي بريء في قضية
  3. غوارديولا يطالب مانشستر سيتي بضم
  4. سان جرمان يحتفظ باللقب وليفربول في الصدارة وريال يستعيد نغمة الفوز
  5. إدارة يوفنتوس تدعو أليغري للجلوس على طاولة المفاوضات
  6. الملايين تنعش خزينة أياكس امستردام بنهاية الموسم الجاري
  7. رونالدو أول لاعب في التاريخ يتوج بثلاثة دوريات أوروبية كبرى
  8. رود خوليت متحدياً غوارديولا : لن تفوز بدوري أبطال أوروبا من دون ميسي
  9. يوفنتوس وإنتر ميلان يدرسان إتمام صفقة تبادلية أرجنتينية
  10. الأندية الإيطالية تواصل السقوط وتفشل بالوصول إلى النصف النهائي القاري
  11. أوناي إيمري يحقق أعلى رصيد من الانتصارات في تاريخ أرسنال
  12. يوفنتوس يتوج باللقب وبرشلونة يقترب وسيتي يعود للصدارة
  13. فان دايك وسترلينغ وهازارد الأبرز لأفضل لاعب بالبريميرليغ وصلاح غائب
  14. النجم الساحلي يهزم الهلال ويتوج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال
  15. محمد صلاح ضمن شخصيات
  16. ليفربول يواجه برشلونة وتوتنهام يقصي مانشستر سيتي
في رياضة