أعلنت الشرطة القبرصية الثلاثاء توقيف شخصين بشبهة الضلوع في تزوير محتمل للشهادة الصحية لفرنسيس أوزوهو، حارس مرمى المنتخب النيجيري في كأس العالم لكرة القدم 2018، والمعار الى نادٍ محلي من ديبورتيفو لا كورونيا الإسباني.

وأوضحت الشرطة أن الشخصين، وهما رجل وامرأة، أوقفا للاشتباه بإعاقتهما مسار العدالة والتآمر لارتكاب فعل جرمي، في إطار تحقيق بتزوير الشهادة الصحية للدفاع عن ألوان نادي أنورثوسيس فاماغوستا.

ويدور التحقيق حول إصدار الشهادة بينما كان اللاعب على متن رحلة متجهة الى الجزيرة المتوسطية، في قضية تكشفت فصولها غداة مشاركة الحارس في فوز فريقه 1-صفر على أبولون ليماسول ضمن منافسات الدوري المحلي في الثاني من شباط/فبراير الحالي.

وتقدم أبولون الذي ينافس على لقب الدوري القبرصي، بشكوى أشار فيها لوجود مخالفات في الشهادة الصحية لحارس المرمى البالغ 20 عاما.

وأوضح أبولون أن اللاعب وصل قبرص عند الساعة 1605 بالتوقيت المحلي في الأول من شباط/فبراير، بينما كانت الدائرة المسؤولة عن إصدار الشهادة الصحية قد أغلقت أبوابها عند الساعة 14,30.

وبعد الاستماع الى شهادة اللاعب، أوقف رئيس نادي أنورثوسيس بالانابة كيرياكوس ييانغو، وهو طبيب قلب، السبت الماضي، قبل أن تطلق الشرطة سراحه الثلاثاء من دون توجيه أي اتهام له.

ويواجه أنورثوسيس صاحب المركز الخامس في ترتيب الدوري المحلي، احتمال حسم تسع نقاط من رصيده على خلفية القضية، بينما يواجه أوزوهو احتمال منعه من اللعب قبل إصدار بطاقة صحية سليمة له.

وانضم حارس المرمى الى النادي القبرصي على سبيل الإعارة من النادي الإسباني في ختام فترة الانتقالات الشتوية الشهر الماضي، سعيا للحصول على وقت أطول من اللعب تحضيرا لمنافسات كأس إفريقيا التي تستضيفها مصر بين حزيران/يونيو وتموز/يوليو المقبلين.

وكان أوزوهو حارس المرمى الأساسي لنيجيريا خلال نهائيات كأس العالم في روسيا صيف العام 2018، حيث خرج المنتخب من الدور الأول.