انضمت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة خامسة عالميا الى قائمة اللاعبات البارزات اللواتي أعلن انسحابهن من دورة الدوحة للمحترفات في كرة المضرب، معللة ذلك بحالة من التعب تعاني منها.

وباتت التشيكية اللاعبة الخامسة ضمن المصنفات العشرين الأوليات التي تعلن انسحابها من الدورة التي بدأت مطلع هذا الأسبوع، بعد الدنماركية كارولاين فوزنياكي والأسترالية أشلي بارتي والفرنسية كارولين غارسيا اللواتي انسحبن الثلاثاء، واليابانية المصنفة أولى عالميا ناومي أوساكا التي انسحبت قبل انطلاق المنافسات بسبب آلام في الظهر.

وقالت بليسكوفا للصحافيين في العاصمة القطرية "من اليوم الأول لم أكن أشعر بشكل جيد ولم أكن مستعدة (...) لم أشعر هكذا سابقا. الشعور بالتعب هو أمر طبيعي، لاسيما بسبب السفر وخوض العديد من المباريات. لكنني أشعر وكأن جسدي ليس جاهزا".

وتابعت "عانيت من الحمى لبضعة أيام (...) لا أعاني من آلام في العنق أو ما شابه، لكنني أشعر بتعب كبير بشكل عام، وعضلاتي تؤلمني صباح كل يوم حتى قبل أن أقوم بأي أمر"، مؤكدة أن ذلك سيحول دون قدرتها "على المنافسة بنسبة 100 بالمئة".

وكان من المقرر أن تبدأ المصنفة ثانية في الدورة، المشاركة في المنافسات ضد البلجيكية إليز مرتنز الأربعاء، وستحل بدلا منها في الدوحة شقيقتها التوأم كريستينا.

وردا على سؤال عما اذا كان على اللاعبين واللاعبات التفكير أكثر بالمنظمين والمشجعين قبل اتخاذ قرار الانسحاب من الدورات، أجابت "لا أعرف ما يمكن القيام به. اذا كان اللاعبون مرضى، ماذا يفعلون؟ اذا لم يكن الأمر (اللعب) ممكنا، فهذا يعني أنه ليس ممكنا".

وفي أبرز مباريات الأربعاء في الدوحة، فازت الأوكرانية المصنفة رابعة إيلينا سفيتولينا على اللاتفية يلينا أوستابنكو 6-4 و6-4 في الدور الثاني.