لاحقت عقدة التعادلات اينتراخت فرانكفورت بسقوطه في فخها أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1، فيما تابع باير ليفركوزن سلسلة انتصاراته بفوزه على ضيفه فورتونا دوسلدورف 2-صفر الاحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

في المباراة الاولى، تعادل إينتراخت فرانكفورت للمرة الخامسة تواليا في مختلف المسابقات بينها أربع مرات في "البوندسليغا"، إلى جانب تعادله مع مضيفه شاختار دونتسك الاوكراني 2-2 في ذهاب دور الـ32 لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ويعود آخر انتصار لإينراخت فرانكفورت في الدوري إلى المرحلة الثامنة عشرة وتحديدا في 19 كانون الثاني/يناير الماضي عندما على فرايبورغ 3-1.

وافتتح الفريق المضيف التسجيل عبر لاعبه داني دا كوستا في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول (45+1)، قبل أن يدرك الضيف التعادل قبل 8 دقائق من صافرة النهاية بواسطة السويسري دينيس زكريا من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء عجز حارس المرمى عن صدها (82).

ورفع بوروسيا مونشنغلادباخ رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثالث المؤهل الى دوري الابطال واتسع الفارق إلى 5 نقاط بينه وبين بايرن ميونيخ الثاني وحامل اللقب، فيما تراجع إينتراخت فرانكفورت الساعي لحجز إحدى البطاقات المؤهلة الى المسابقات الاوروبية، إلى المركز السابع برصيد 34 نقطة.

- فوز رابع تواليا لليفركوزن -

وفي المباراة الثانية، تابع باير ليفركوزن سلسلة انتصاراته محققا فوزه الرابع تواليا والحادي عشر هذا الموسم، في سلسلة شهدت فوزه المفاجىء على بطل المواسم الستة الماضية بايرن ميونيخ 3-1 في المرحلة 20.

وكان ليفركوزن عين الهولندي بيتر بوس مدربا له بعد إقالة الألماني هايكو هرليش من منصبه بعد بداية سيئة، حيث خسر أربع مباريات من الست الأولى، ما انعكس ايجابا على نتائجه في "البوندسليغا"، كما بلغ دور الـ32 في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" حيث تعادل في مباراة الذهاب سلبا امام كراسنودار الروسي.

ويدين الفريق المضيف بفوزه الى لاعبيه الناشئين كاي هافيرتس (19 عاما) والجامايكي ليون بايلي (21 عاما)، إذ افتتح الاول التسجيل في الدقيقة 18 بعدما تابع بقدمه اليسرى تمريرة عرضية من كيفن فولاند، مسجلا هدفه التاسع هذا الموسم، وعزز الثاني مستغلا كرة مرتدة من الحارس إثر تسديدة قوية من نيكو جيلسمان من خارج المنطقة، فأودعها بسهولة داخل الشباك (66).

ورفع ليفركوزن رصيده الى 36 نقطة ليتقدم للمركز الخامس أمام كل من فولفسبورغ (35)، اينتراخت فرانكفورت (34) وهوفنهايم (33) في صراع الفوز باحدى البطاقات المؤهلة الى المسابقات الاوروبية.

وتجمد رصيد فورتونا دوسلدورف الذي تعرض لخسارته الحادية عشرة، عند 25 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء نورمبرغ مع المتصدر بوروسيا دورتموند.

ملخص مباراة فرانكفورت ومونشنغلادباخ:

ملخص مباراة باير ليفركوزن ودوسلدورف: