تصدر نادي مانشستر سيتي الإنكليزي ترتيب الأندية في العالم بأكبر ثروة مالية وفقاً لتقرير أعده مؤشر تمويل كرة القدم .

واعتمد "فوتبول سوكيريكس فينانس" تصنيف الأندية على عدة معايير لتحديد ثروة الأندية في العالم مثل اصول اللاعبين وحسابات الأندية في البنوك واستثماراتها.

وبحسب التقرير، فإن مانشستر سيتي يمتلك ثروة إجمالية تبلغ قيمتها اربعة مليارات و 210 ملايين&جنيه استرليني بفضل ترسانة النجوم التي يمتلكها في صفوفه ، بعد التعاقدات التي قامت بها إدارة النادي منذ انتقال ملكيته للشيخ الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان.

ويأتي ثانياً نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ، الذي يمتلك ثروة تقدر بثلاثة مليارات و 840 مليون جنيه&استرليني ، حيث لا تختلف إمكانياته المادية عن مانشستر سيتي سواء من حيث التعاقدات او الميزانية التي وضعها المالك القطري ناصر الخليفي تحت تصرف إدارة النادي لتسيير شؤونه وحصد الألقاب والبطولات.

وفي المركز الثالث يتواجد نادي بايرن ميونيخ الألماني بثروة قدرها ملياران و 670 مليون جنيه استرليني ، وهو ما يعكس النجاح المالي لـ "العملاق البافاري" الذي يرافق إنجازاته الفنية بعدما تمكن من فرض هيمنته على الملاعب المحلية في السنوات العشر&الأخيرة .

وحل رابعاً نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي بثروة بلغت قيمتها مليارين و 660 مليون جنيه إسترليني ، حيث يعزى إحتلاله لهذا المركز إلى إرتفاع اصول نجوم الفريق المطلوبين بقوة في سوق الانتقالات ، إضافة إلى صعوده الصاروخي في نتائجه ببطولة الدوري المحلي ومشاركته المنتظمة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، مما انعكس إيجاباً على وضعه المالي.

وفي المركز الخامس نجد نادي أرسنال الإنكليزي ، والذي يمتلك ثروة بلغت قيمتها مليارين 430 مليون جنيه استرليني ، رغم تراجع نتائجه في السنوات الأخيرة على الصعيدين المحلي والقاري.