أنهى بايرن ميونيخ أسبوعا جيدا على الصعيدين المحلي والأوروبي، فتساوى السبت بعدد النقاط مع بوروسيا دورتموند المتصدر، بعد فوزه الصعب على ضيفه هرتا برلين 1-صفر في المرحلة 23 من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورفع بايرن ميونيخ، الباحث عن لقب سابع تواليا، رصيده إلى 51 نقطة من 23 مباراة، بفارق الأهداف عن دورتموند الذي يستقبل باير ليفركوزن الخامس الأحد في مباراة قوية ويبحث عن تحقيق فوزه الأول بعد ثلاثة تعادلات.

وبعد أن استقامت أمور بايرن في البوندسليغا اثر بداية بطيئة، حقق فوزه العاشر في آخر 11 مباراة، وذلك بعد عودته الثلاثاء من تعادل سلبي جيد من أرض ليفربول الإنكليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبدت مهمة العملاق البافاري سهلة نظريا لاستضافته فريق العاصمة، صاحب المركز التاسع والنتائج غير المستقرة، خصوصا بعد خسارته أمامه صفر-2 في المرحلة السادسة، رد عليها بايرن باقصائه من دور الـ 16 في مسابقة الكأس 3-2 بعد التمديد الوقت الأصلي (2-2).

وضغط بايرن في الشوط الثاني، فجاء الفرج من ركنية اخطأ الحارس النروجي روني يارستين بخروجه اليها، حولها الإسباني المخضرم خافي مارتينيز برأسه مفتتحا التسجيل (62)، ومسجلا أول أهدافه هذا الموسم والأول في 25 مباراة.

لكن مسلسل إصابات لاعب الوسط الهجومي الفرنسي كينغسلي كومان استمر، فبعدما دفع به المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش في الشوط الثاني بدلا من الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري (58)، تعرض مرة جديدة لاصابة بقدمه اليسرى فترك مكانه لتوماس مولر (66).

وانعدمت آمال برلين بادراك التعادل، بعد طرد الهولندي كريم رقيق اثر احتكاك مع الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي (84).

وعلق مدرب بايرن الكرواتي نيكو كوفاتش على الفوز "بعد المباراة الصعبة ضد ليفربول كان علينا أظهار الإرادة والعقلية. في الشوط الاول عانينا بعض الصعوبات. ركلة حرة حسمت المباراة. أنا راض في المجمل".

وعن إصابة كومان الجديدة، أضاف "سننتظر نتائج الفحوص الطبية. آمل ألا تكون سيئة".

ويأتي لحاق بايرن بصدارة دورتموند للمرة الأولى منذ أيلول/سبتمبر الماضي، بعد تصريح مدربه السابق فليكس ماغاث الذي اعتبر ان تشكيلة دورتموند "ليست ناضجة للقب"، وتابع "يفتقد (المدرب السويسري) لوسيان فافر الى نوعية تجدها في بايرن. أعتقد أن بايرن سيحرز اللقب. سيفوزن حتى في مبارياتهم السيئة".

- مونشنغلادباخ يتعثر مجددا -

وبات بوروسيا مونشنغلادباخ مهددا بفقدان مركزه الثالث بعد خسارته المؤلمة على ارضه أمام فولفسبورغ صفر-3، سجلها يانيك غيرهاردت (38) والسويسري أدمير محمدي (68 و83).

وهذه الخسارة الثانية لمونشنغلادباخ في ثلاث مباريات، وسيتراجع إلى المركز الرابع بحال فوز لايبزيغ على ضيفه هوفنهايم الاثنين في ختام المرحلة، علما بانه يلتقي بايرن ميونيخ في المرحلة المقبلة.

وبعد موقعته مع مانشستر سيتي الإنكليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري الابطال وخسارته بصعوبة 2-3 في الدقائق الأخيرة، مني شالكه بخسارة كبيرة على أرضه ماينتس صفر-3 سجلها المهاجمان النمسوي كريم أونيسيوو (18 و84) والفرنسي جان فيليب ماتيتا (73).

ويحتل شالكه مركزا متواضعا هو الرابع عشر بعد خسارة ثالثة في أربع مباريات، فيما حقق ماينتس الحادي عشر فوزه الأول بعد 3 خسارات.

وحصد فريق المدرب دومينيكو تيديسكو 23 نقطة في 23 مباراة، في اسوأ رصيد له في 36 عاما عندما هبط الى الدرجة الثانية.

وحقق فرايبورغ فوزه الأول في ست مباريات بعد سحقه أوغسبورغ الخامس عشر 5-1. سجل للفائز نيلس بيترسن (9 و43) والإيطالي فينتشنزو غريفو (30) ولوكا فالدشميدت (64) وفلوريان نيدرليشنر (85)، وللخاسر راني خضيرة (52).

ودفع نورمبرغ الاخير ثمن خوضه كامل مباراته تقريبا مع مضيفه فورتونا دوسلدورف الثاني عشر بعشرة لاعبين وخسرها 1-2.

وبرغم طرد البرازيلي ماثيوس بيريرا في الدقيقة الرابعة، افتتح نورمبرغ التسجيل عبر ادوارد لوفين (41)، قبل أن يرد المضيف بثنائية البرازيلي اويرتون (62 خطأ في مرمى فريقه) والتركي كان أيهان (83).

ملخص مباراة&بايرن ميونيخ وهرتا برلين:

ملخص مباراة ماينز وشالكه:

ملخص مباراة مونشنغلادباخ وفولفسبورغ:

ملخص مباراة فرايبورغ وأوغسبورغ:

ملخص مباراة فورتونا دوسلدورف ونورنبيرغ: