أوقف الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام مباراتين وغرمه بـ 10 آلاف جنيه إسترليني (13 ألف دولار)على خلفية تصرفه ضد حكم مباراة فريقه مع بيرنلي ضمن الدوري الممتاز.

وجاء في بيان للاتحاد "تم تغريم ماوريسيو بوكيتينو 10 آلاف جنيه إسترليني وإيقافه مباراتين بعد جلسة استماع مستقلة للجنة (التأديبية)".

وتابع "تقبل مدرب توتنهام تهمة سوء السلوك التي وجهها له الاتحاد الإنكليزي والتي تأتت من كلامه و/او تصرفه على أرض الملعب وحول وداخل النفق (المؤدي الى غرف تبديل الملابس) في نهاية المباراة امام بيرنلي في 23 شباط/ فبراير".

وكان المدرب الأرجنتيني دخل بمشادة كلامية حادة مع الحكم مايك دين بعد خسارة توتنهام أمام بيرنلي 1-2 الشهر الماضي وتضاؤل آماله في المنافسة الجدية على لقب الدوري الإنكليزي ومطاردة ثنائي المقدمة ليفربول ومانشستر سيتي بطل الموسم الماضي.

وتأتي هذه العقوبة بعد يوم من تأهل النادي اللندني إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بعد تجديد فوزه إياباً على بوروسيا دورتموند الالماني 1-صفر في الدور ثمن النهائي (الذهاب 3-صفر).

وسيغيب بوكيتينو عن مقاعد احتياط توتنهام عندما يحل ضيفا على فريقه السابق ساوثمبتون الذي دربه موسم 2013-2014 في المرحلة 30 من الدوري المحلي السبت، وعن مباراة القمة امام ليفربول الثاني في 31 آذار/ مارس الحالي ضمن المرحلة 31.

ويتصدر سيتي الدوري برصيد 71 نقطة، بفارق نقطة عن ليفربول، وتسع نقاط عن توتنهام الثالث.