الرباط: تخوض أربع فرق مغربية جولة أخيرة وحاسمة ضمن دور مجموعات منافسات مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية في كرة القدم.

وتأمل الجماهير المغربية في تأهل ثلاثة فرق إلى دور ربع نهائي المسابقتين: فريق في دوري أبطال أفريقيا، هو الوداد، عن المجموعة الأولى، وفريقا إضافيا في كأس الكونفدرالية، إما حسنية أغادير أو الرجاء الرياضي حامل لقب الدورة الماضية، يضاف إلى نهضة بركان الذي حقق تأهلا مبكرا، منذ الجولة الخامسة، عن المجموعة الأولى من ذات المسابقة.

دوري الأبطال

بعد سقوطه أمام مستضيفه أسيك ميموزا الإيفواري، قبل أسبوع، بهدفين نظيفين، لحساب الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى عن دور المجموعات، لم يعد من خيار أمام الوداد البيضاوي سوى الفوز، السبت، على المتصدر ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، على أرضية ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لتفادي كل مفاجأة محتملة لنتيجة المباراة الثانية التي ستجمع، في نفس التوقيت، أسيك ميموزا الإيفواري ولوبي ستارز النيجيري.

ويتصدر الفريق الجنوب أفريقي المجموعة بعشر نقاط، متبوعا بالوداد البيضاوي وأسيك ميموزا الإيفواري بسبع نقاط، لكن مع أفضلية في نسبة الأهداف لصالح الفريق المغربي، ثم لوبي ستارز النيجيري رابعا بأربع نقاط.

ويعول الوداد البيضاوي على تحقيق فوز بهدفين نظيفين ليضمن المرور إلى دور ربع النهائي متصدرا لمجموعته.

ويسعى الوداد الرياضي، الممثل الوحيد لكرة القدم المغربية في دوري أبطال أفريقيا، تحت قيادة المدرب التونسي فوزي البنزرتي، إلى الذهاب بعيدا في المنافسة القارية، على أمل تكرار إنجاز 2017 حيث توج بطلاً للقارة في هذه المسابقة بقيادة المدرب المغربي الحسين عموتة.

كأس الكونفدرالية

في الوقت الذي ضمن فيه فريق نهضة بركان تأهلا مبكرا إلى دور ربع نهائي المسابقة، متصدرا لمجموعته الأولى بـ11 نقطة، تنتظر الرجاء البيضاوي ونهضة بركان، الأحد، جولة حاسمة، لا يملكان فيها مصير التأهل تحت أقدام لاعبيهما.

ويتقاسم حسنية أغادير وأوطوهو ضويو الكونغولي الرتبة الثانية بخمس نقاط، فيما يقبع الرجاء البيضاوي في الرتبة الرابعة بأربع نقاط.

ويتعين على الرجاء البيضاوي الفوز على مستضيفه أوطوهو ضويو الكونغولي وانتظار سقوط أو تعادل حسنية أغادير، بميدانه، أمام ضيفه نهضة بركان. فيما يحتاج حسنية أغادير، من جهته، إلى هزم نهضة بركان وتعادل أو خسارة أوطوهو ضويو الكونغولي.

وعلى عكس الفريقين المغربيين، يملك الفريق الكونغولي مصيره بين يديه، حيث يكفيه تحقيق الفوز أمام ضيفه الرجاء المغربي لضمان التأهل إلى دور الربع وصيفا لنهضة بركان.