عاد تولوز من ملعب مضيفه نيس بتعادل ثمين 1-1 بعدما خطف هدف النقطة اليتيمة قبل دقيقتين من الصافرة، فيما تابع موناكو صحوته وفاز على مضيفه ليل بهدف يتيم في الدقيقة تسعين في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الاولى كان نيس البادئ بالتسجيل في عقر داره في "أليانز ريفييرا" بفضل ويلان سيبريان من تسديدة من ركلة حرة من 30 مترا فشل حارس تولوز في صدها (20)، قبل أن يعادل الفريق الضيف عبر مهاجمه البديل فيرمين موبيلي من جمهورية الكونغو الديموقراطية بعد دقيقتين من دخوله بدلا من الاسباني مانويل غارسيا ألونسو (88).

وفوت نيس، الذي لم يخسر على ارضه في مبارياته التسع الاخيرة، فرصة الاقتراب اكثر من المراكز المؤهلة الى المسابقات الاوروبية.

وتقدم نيس للمركز الثامن موقتا برصيد 41 نقطة، فيما حذا حذوه تولوز بتقدمه للمركز الرابع عشر موقتا برصيد 32 نقطة.

في المباراة الثانية تابع موناكو صحوته بقيادة مدربه القديم الجديد البرتغالي ليوناردو جارديم وابتعد عن منطقة الهبوط الى الدرجة الثانية بفوزه على ملعب مضيفه ليل 1-صفر.

وسجل موناكو هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 90 بفضل لعبة رائعة من البرازيلي كارلوس فينيسيوس الذي سيطر على الكرة داخل المنطقة بقدمه اليسرى ورفعها من فوق مدافع ليل البرتغالي جوزيه فونتي ليعود ويسيطر عليها بصدره قبل ان يسددها بيسراه خادعة استقرت في شباك رين.

وتجمد رصيد ليل، الذي تلقى خسارته الثانية على ارضه هذا الموسم، عند 57 نقطة في المركز الثاني، فيما رفع موناكو رصيده الى 30 نقطة وتقدم للمركز السادس عشر موقتا.&

وفشل مهاجم نيس العاجي نيكولا بيبي ثاني ترتيب الهدافين خلف المتصدر مهاجم نادي العاصمة كيليان مبابي (25 هدفا) في هز الشباك.

ويعتبر بيبي اكثر لاعب افريقي يسجل او يساهم في تسجيل الاهداف في الدوريات الخمس الكبرى مع 17 هدفا و8 تمريرات حاسمة.

وخاض موناكو اللقاء بدون نجمه الاسباني شيسك فابريغاس الذي شعر بألم في الفخذ الايمن. كما غاب المهاجم الكولومبي رادميل فالكاو بسبب الايقاف.

وعاد فريق الامارة الى سكة الانتصارات منذ عودة مدربه جارديم لتسلم مهامه خلفا للمهاجم الدولي السابق ولاعب موناكو تييري هنري الذي اقاله النادي.

وهو الفوز الرابع لموناكو في 7 مباريات في الدوري بقيادة جارديم مقابل ثلاث تعادلات.

وتستكمل المرحلة السبت فيلعب انجيه&مع اميان، ونيم مع ستراسبورغ، وغانغان مع ديجون، وكاين مع سانت اتيان، على أن تختتم الاحد بلقاءات ليون&مع مونبلييه، ورينس مع نانت، وبوردو مع رين، وباريس سان جرمان مع مرسيليا.

ملخص مباراة تولوز ونيس:

ملخص مباراة موناكو وليل: