: آخر تحديث
سجل حضوراً كبيراً في المسابقة القارية منذ عام 2008

الفرنسيون والإسبان ينصبون رونالدو كأفضل لاعب بتاريخ دوري أبطال أوروبا

فجر المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو موهبته التهديفية بتوقيعه على ثلاثية (هاتريك) في المواجهة التي جمعت يوفنتوس الإيطالي بضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في إياب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا، مانحاً أبناء "السيدة العجوز" بطاقة التأهل لدور الثمانية رغم الخسارة ذهاباً بهدفين نظيفين في مدريد.

هذا وبدا وكأن رونالدو خطط لهذا السيناريو ، حيث جاء تألقه و توقيعه على "هاتريك" كبير وحاسم بعدما عجز عن تقديم مردود متميز في المباريات التي خاضها مع يوفنتوس في المسابقة القارية، بما فيها مباراة الذهاب في العاصمة مدريد ، قبل ان يرد المهاجم البرتغالي على تلك الانتقادات بطريقته الخاصة .

وبعدما اعترفت وسائل الإعلام الإيطالية والإسبانية بمكانة رونالدو العالية، وأعدت تقارير منوعة تُشيد بأدائه الكبير أمام أتلتيكو مدريد ، فقد اعترفت الجماهير هي الأخرى برونالدو كنجم دون منازع ومنافس عندما يتعلق الأمر بالمباريات الكبيرة خاصة في البطولة القارية الأشهر.

واسفرت نتائج استطلاع نظمته كل من صحيفة "ماركا" الإسبانية و مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن اختيار رونالدو كأفضل لاعب في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبرأي 81% من الجماهير الفرنسية ، فإن رونالدو يستحق ان يكون افضل لاعب في تاريخ المسابقة القارية التي لم يسبق لها عرفت لاعباً مثله، وذلك لأنه ظل اكثر من عشر سنوات يبصم على حضور قوي في مباريات البطولة مع الأندية الثلاثة التي ارتدوا قمصانها  .

وعلى الصعيد ذاته، اختار 72% من الجماهير الإسبانية رونالدو كأفضل لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا متفوقاً على ليونيل ميسي .

ولم يكن اختيار رونالدو كأفضل لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا بسبب الهاتريك الذي سجله امام اتلتيكو مدريد فقط ، ولكن لأنه سجل حضوراً كبيراً في المسابقة القارية منذ إحرازه لقبها الأول عام 2008 مع مانشستر يونايتد الإنكليزي ، حيث أصبح افضل هداف في تاريخها، كما أنه يملك في رصيده خمسة ألقاب (واحدة مع مانشستر يونايتد واربعة مع ريال مدريد) .

يضاف إلى ذلك أن رونالدو برهن على انه نجم المواعيد الكبيرة عندما يكون فريقه بحاجة الى قدراته التهديفية ، بدليل ان نصف أهدافه في المسابقة القارية سجلها في الأدوار الإقصائية، وكانت حاسمة لفريقه، حيث سبق له ان سجل "هاتريكا" لريال مدريد في شباك يوفنتوس في نهائي عام 2017 ، كما أحرز أيضاً "هاتريكا" في شباك اتلتيكو مدريد قاد بها ريال مدريد لخطف تأشيرة التأهل إلى الدور النهائي عام 2017 ، كما سجل "هاتريكا " في مرمى بايرن ميونيخ الألماني صعدت بأبناء العاصمة مدريد في التأهل للدور قبل النهائي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. غوارديولا يطالب مانشستر سيتي بضم
  2. سان جرمان يحتفظ باللقب وليفربول في الصدارة وريال يستعيد نغمة الفوز
  3. إدارة يوفنتوس تدعو أليغري للجلوس على طاولة المفاوضات
  4. الملايين تنعش خزينة أياكس امستردام بنهاية الموسم الجاري
  5. رونالدو أول لاعب في التاريخ يتوج بثلاثة دوريات أوروبية كبرى
  6. رود خوليت متحدياً غوارديولا : لن تفوز بدوري أبطال أوروبا من دون ميسي
  7. يوفنتوس وإنتر ميلان يدرسان إتمام صفقة تبادلية أرجنتينية
  8. الأندية الإيطالية تواصل السقوط وتفشل بالوصول إلى النصف النهائي القاري
  9. أوناي إيمري يحقق أعلى رصيد من الانتصارات في تاريخ أرسنال
  10. يوفنتوس يتوج باللقب وبرشلونة يقترب وسيتي يعود للصدارة
  11. فان دايك وسترلينغ وهازارد الأبرز لأفضل لاعب بالبريميرليغ وصلاح غائب
  12. النجم الساحلي يهزم الهلال ويتوج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال
  13. محمد صلاح ضمن شخصيات
  14. ليفربول يواجه برشلونة وتوتنهام يقصي مانشستر سيتي
  15. لعنة التعثر خارج الديار تواصل مطاردتها لغوارديولا في دوري أبطال أوروبا
  16. كبار الأندية الأوروبية يتنافسون لخطف كوليبالي من نابولي
في رياضة