سقطت البرازيل التي تستضيف كأس الأمم الأميركية الجنوبية (كوبا أميركا) الصيف المقبل، في فخ التعادل 1-1 مع بنما المتواضعة على ملعب دراغاو في مدينة بورتو البرتغالية السبت.

ونجحت بنما بالتالي في وقف سلسلة من ستة انتصارات تواليا حققها المنتخب البرازيلي بعد خروجه من الدور ربع النهائي لمونديال روسيا على يد بلجيكا.

وغاب عن المنتخب البرازيلي نجم باريس سان جرمان الفرنسي نيمار الذي يتعافى من اصابة في مشط القدم والذي تابع المباراة من المنصة الرئيسية للملعب.

وسيطر المنتخب البرازيلي على مجريات اللعب لكن من دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس البنمي لويس ميخيا أحد نجوم المباراة.

وبعد ضغط متواصل نجح مهاجم ميلان لوكاس باكيتا في افتتاح التسجيل بعد تلقيه كرة على القائم البعيد تابعها بيسراه داخل الشباك (28)، لكن بنما سرعان ما أدركت التعادل عندما استغل أدولفو ماشادو ركلة حرة مباشرة ليكسر مصيدة التسلل ويسدد كرة رأسية بعيدا عن متناول حارس مانشستر سيتي ايدرسون (36).

وتحسن اداء السيليساو في الشوط الثاني واصاب ريتشارليسون العارضة (51) وحذا حذوه كاسيميرو أيضا من كرة رأسية (66).

وانقذ ميخيا مرماه من أكثر من هدف أبرزها تسديدة كاسيميرو من ركلة حرة مباشرة ليبعدها الى ركلة ركنية (70).

وضغط المنتخب البرازيلي الذي أجرى مدربه تيتي تغييرات عدة في منتصف الشوط الثاني، في الدقائق العشر الأخيرة لكن دفاع بنما تصدى لجميع هجماته.

ويخوض المنتخب البرازيلي مباراة ودية اخرى ضد تشيكيا في براغ الثلاثاء المقبل علما بأنه يستضيف كوبا أميركا من 14 حزيران/يونيو الى 7 تموز/يوليو المقبلين.

ملخص المباراة: