أشاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعودة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لتولي مهام الإشراف على نادي ريال مدريد&الإسباني بعد اشهر من استقالته المفاجئة الصيف الماضي عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

وأوضح انشيلوتي في تصريحات لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية قائلاً :" تعاقد ريال مدريد مع زيدان هو بمثابة الزواج المثالي ، لأن كل منهما خلق للآخر " ، مضيفاً :" المياه ستعود إلى مجراها الطبيعي في النادي مع عودة زيدان".

وذهب انشيلوتي إلى ابعد من ذلك في إشادته لزيدان عندما قال :" ريال مدريد سوف يستعيد بريقه وقوته ليكون مرشحا لنيل لقب الدوري الإسباني و دوري أبطال أوروبا ، لأن زيدان يعرف جيداً ما سيقوم به من تغييرات والقرارات الواجب اتخاذها " .

وعن توقيت عودة زيدان إلى ريال مدريد، علق انشيلوتي بقوله :" انه أفضل قرار اتخذه بالعودة في هذا التوقيت (شهر مارس) بدلا من الانتظار حتى نهاية الموسم ، لانه سيستفيد من عدة اشهر يكون خلالها هادئاً بعدما خرج الفريق من المنافسة على جميع المسابقات ، مما يجعله قادراً على إتخاذ قراراته بهدوء".

وكان انشيلوتي قد اختار زيدان ليعمل معه مساعداً ، وذلك غداة تعيينه مديراً فنيا لريال مدريد في موسم (2013-2014) ، حيث ساهم الثنائي في إحراز الفريق للقب كأس الملك ودوري أبطال أوروبا ، وبعدها تم تكليف زيدان بمهمة تدريب الفريق الرديف لغاية تعيينه على رأس الجهاز الفني للفريق الأول خلفاً للمدرب الإسباني رافائيل بينتيز في شهر يناير من عام 2016.