قدم المصري البورسعيدي خدمة جليلة للأهلي المتصدر وحامل اللقب بفوزه على ضيفه الزمالك 2-1 الخميس في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل إسلام أبو سليمة (40) والنيجيري أوستن أموتو (57) هدفي المصري، ومحمود علاء (90+1 من ركلة جزاء) هدف الزمالك.

ورفع المصري رصيده الى 45 نقطة في المركز الرابع مقابل 57 للزمالك، فبقي متخلفا بفارق نقطة عن الأهلي الذي انتزع الصدارة الأربعاء بفوزه على سموحة 2-1.

في المقابل، رفع مدافع الزمالك محمود علاء رصيده الى 14 هدفا وبقي ثانيا في ترتيب الهدافين بفارق هدف عن مهاجم المقاولون العرب الذي قاد فريقه اليوم الى فوز صعب على ضيفه حرس الحدود بهدف وحيد سجله في الدقيقة 56.

وأقيمت مباراة المصري والزمالك في اجواء مشحونة سبقت الإنطلاقة، وتأخرت لفترة بعد أن اثار مجلس إدارة برئاسة سمير حلبية ازمة حادة بقراره عدم بثها تلفزيونيا قبل حصول ناديه على مستحقاته من عائدات البث من التلفزيون المصري والشركة الراعية والتي تصل قيمتها الى 18 مليون جنيه مصري.

إلى ذلك اعترض مجلس ادارة المصري أيضا على زيادة عدد الحضور من أنصار الزمالك لاسيما أن المباراة تقام من دون جمهور مع السماح لـ 25 مشجعا من كل طرف، وفق تعليمات الأمن المصري.

واظهرت الكاميرات نزول طاقم التحكيم وفريق الزمالك الى أرض الملعب، وامتناع المصري عن النزول الى ان تم حل الازمة بتدخل من الجهات الامنية والشركة الراعية ورئيس اتحاد اللعبة هاني أبو ريدة.

وانعكس التوتر على اداء اللاعبين، وشهدت نهاية اللقاء طرد التونسي حمدي النقاز مدافع الزمالك (90+8) وقبله لاعب وسط المصري أحمد شوشة (90+4).

وكان المصري الطرف الأفضل في الشوط الأول، فيما تأثر أداء الزمالك بغياب صانع ألعابه التونسي فرجاني ساسي للايقاف، والاجهاد الذي يعاني منه أغلب لاعبيه بسبب زحمة المباريات المحلية والقارية.

وافتتح المصري التسجيل قبل خمس دقائق من نهاية هذا الشوط بعدما نجح&اسلام أبو سليمة في تحويل عرضية النيجيري إيزى إيميكا برأسه الى الشباك على يمين الحارس محمود عبد الرحيم "غنش".

-بيراميدز يطارد الزمالك-

وأضاف المصري الهدف الثاني في الشوط الثاني من هجمة مرتدة أنهاها أموتو في الزاوية اليسرى لمرمى "غنش"&في الدقيقة 57.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، احتسب الحكم محمد عادل ركلة جزاء للزمالك انبرى لها محمود علاء وسددها في قلب المرمى (90+1).

واتسمت الدقائق المحتسبة بدلا من وقت ضائع بعنف متبادل فاشهر محمد عادل بطاقته الصفراء للمرة الثانية في وجه كل من شوشة والنقاز.

ولم تقتصر خدمة المصري على الأهلي فقط، وانما استفاد منها بيراميدز فاستمر في مطاردة الزمالك على المركز الثاني بعد فوزه، بعشرة لاعبين، على مضيفه الاتحاد السكندري 3-2 بفضل ثلاثية للبوركينابي إريك تراوريه.

وحقق بيراميدز فوزه الرابع تواليا&بعدما حول تخلفه بهدفين للغاني رزاق سيسيه (35) وخالد قمر (63) مقابل هدف ترواريه (60) الى فوز حاسم بفضل البوركينابي نفسه الذي سجل هدفين آخرين وأكمل الهاتريك (82، و84).

ولعب بيراميدز بعشرة عناصر منذ الدقيقة 54 عقب طرد مهاجمه السورى عمر خربين لحصوله على انذارين.

ورفع بيراميدز رصيده الى 57 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف الزمالك الذي لعب مباراتين أقل (25 مقابل 27)، في حين تجمد رصيد الاتحاد عند 32 نقطة في المركز الحادى عشر.

وفي مباراة أخرى، استعاد& طلائع الجيش نغمة الانتصارات&بفوزه على على ضيفه الداخلية بهدفين لمصطفى محمد (83) وأحمد جعفر (90+2) مقابل هدف لعبد العزيز السيد (90+5 من ركلة جزاء).

ملخص مباراة المصري والزمالك:

اهداف مباراة الاتحاد السكندري وبيراميدز:

اهداف مباراة طلائع الجيش و الداخلية: