أعلن المدافع الإيطالي أندريا بارزالي المتوج مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم في كرة القدم 2006، السبت أنه سيعتزل كرة القدم بنهاية الموسم الحالي، وذلك في أعقاب خسارة فريقه يوفنتوس أمام سبال في المرحلة الثانية والثلاثين.

ومع تبقي ست مباريات لفريقه قبل نهاية الموسم محليا، قال بارزالي البالغ من العمر 38 عاما "فكرت كثيرا بمستقبلي وموعد التوقف حان هذا الموسم. لقد قررت التوقف عن اللعب في حزيران/يونيو".

أضاف "عندما تكون لاعب كرة قدم، يصعب عليك التفكير بالحياة ما بعد كرة القدم، لكن الإصابات هذا الموسم ساعدتني على فهم الأمور"، متابعا "أحاول التفكير بما سأقوم به لاحقا. أنا منفتح على أفكار عدة في عالم كرة القدم، لذا سآخذ الوقت لاتخاذ القرار".

وأشار الى أن "لعب كرة القدم كان حلم طفولتي. عليّ العثور على أمر يمنحني الحماس ذاته".

وتراجعت مشاركات بارزالي مع فريق "السيدة العجوز"، وبدأ المباراة ضد سبال في ظل إراحة مدربه ماسيميليانو أليغري عددا من لاعبيه الأساسيين، تحضيرا لمباراة الإياب ضد أياكس أمستردام في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء (1-1 ذهابا في هولندا).

وانتهت مباراة اليوم بخسارة يوفنتوس 1-2، ما حرمه نقطة كان يحتاج إليها لحسم لقبه الثامن تواليا في الدوري الإيطالي، على أن يكون مع موعد جديد للتتويج في حال فشل وصيف الموسم الماضي ومنافسه المباشر هذا الموسم نابولي، في الفوز على مضيفه كييفو الأحد.

وخاض بارزالي 74 مباراة دولية بقميص المنتخب الإيطالي، وأحرز معه لقب مونديال ألمانيا 2006. أما على صعيد ناديه، فتوج بسبعة ألقاب في "سيري أ" وأربعة ألقاب في مسابقة كأس إيطاليا.

وانضم بارزالي الى صفوف يوفنتوس في كانون الثاني/يناير 2011 قادما من فولفسبورغ الألماني الذي توج معه بلقب البوندسليغا عام 2009.