سحق ليل الثاني ضيفه نيم بخماسية نظيفة الأحد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، معززا حظوظه في المشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل للمرة الأولى منذ عام 2012.

ووسع ليل ثاني الترتيب خلف باريس سان جرمان الذي حسم اللقب، الفارق عن ليون الثالث الى ست نقاط، قبل المواجهة المرتقبة بينهما على ملعب الأخير الأسبوع المقبل، علما بأن ليل يتفوق بفارق كبير من الأهداف أيضا (+30 مقابل +15 لمنافسه).

وعلى الرغم من الفوز العريض، وجد ليل صعوبة في اختراق دفاع نيم المنظم في الشوط الأول قبل أن يجهز عليه في الثاني. وفي ظل هذه الصعوبة، اعتمد لاعبو ليل على التصويب من بعيد كما فعل البرازيلي تياغو منديش والتركي زكي تشيليك (36 و40 تواليا).

ونجح لويك ريمي في افتتاح التسجيل بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني اثر هجمة مرتدة بدأها بوباكاري سوماري، ثم أضاف جوناثان بامبا الثاني من كرة رأسية اثر تمريرة عرضية من يوسف كوني (64) وتشيليك بكرة ساقطة من فوق الحارس (70) والعاجي نيكولا بيبي (80) والبرتغالي روي فونتي (90+3).

الى ذلك، قاد الجزائري يوسف عطال فريقه نيس الى فوز صريح على غانغان بتسجيله ثلاثية (3-صفر) في الدقائق 9 و68 و73.

وحقق كاين فوزا صعبا على ديجون 1-صفر بهدف للمغربي فيصل فجر في الدقيقة 67، ليبقي على آمال فريقه بتفادي الهبوط الى الدرجة الثانية.

ورفع كاين رصيده الى 29 نقطة في المركز الثامن عشر، بفارق ثلاث نقاط خلف موناكو السابع عشر، والذي يحل في هذه المرحلة ضيفا على رين الأربعاء المقبل.

وعزز سانت اتيان من حظوظه الاوروبية بفوز على تولوز بهدفين سجلهما المهاجم السلوفيني روبير بيريتش في الدقيقتين الثانية والعاشرة. ولم يخسر سانت اتيان في اخر ست مباريات حيث فاز في خمس وتعادل مرة واحدة.

وقال مدرب سانت اتيان جان لوي غاسيه "لم يدخل مرمانا أي هدف في المباريات الثلاث الاخيرة وهذا امر جيد".

وبات سانت اتيان على بعد 3 نقاط من جاره ليون الرابع ويتقدم على مرسيليا بفارق 5 نقاط بعد خسارة الاخير على ملعبه امام نانت 1-2.

وافتتح صامويل موتوسامي التسجيل لنانت مستغلا اخطاء دفاعية بالجملة (22)، لكن الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي عادل بكرة رأسية اثر تمريرة عرضية داخل المنطقة بعد ثلاث دقائق.

وكانت الكلمة الاخيرة لنانت عن طريق البرازيلي اندري (50).

يذكر ان المركز الخامس في الدوري الفرنسي لن يؤهل صاحبه الى الدوري الاوروبي الموسم المقبل بعد تتويج رين بكأس فرنسا على حساب باريس سان جرمان بركلات الترجيح السبت.

ملخص مباراة ليل ونيم:

&ملخص مباراة نيس وغانغان:

&ملخص مباراة سانت اتيان وتولوز:

&ملخص مباراة مرسيليا ونانت: