: آخر تحديث

فيدرر يودع دورة مدريد من ربع النهائي وديوكوفيتش يتأهل دون أن يلعب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ودع السويسري روجيه فيدرر المصنف رابعا الدور ربع النهائي من دورة مدريد في كرة المضرب، رابع دورات الماسترز للالف نقطة، بخسارته الجمعة أمام النمسوي دومينيك تييم الخامس 3-6 و7-6 (13-11) و6-4، فيما تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول إلى نصف النهائي بانسحاب منافسه الكرواتي مارين سيليتش.

وبرغم حصوله على نقطتين "ماتش بوينت" لحسم المباراة أمام وصيف بطل النسخة الاخيرة، الا ان فيدرر ودع اول بطولة ترابية يخوضها منذ ايار/مايو 2016 ويستعد فيها لدورة رولان غاروس الكبرى بين 26 ايار/مايو الجاري و9 حزيران/يونيو المقبل.

وكان فيدرر تخطى في اول دورين الفرنسيين ريشار غاسكيه وغايل مونفيس. وخاض المباراة امام تييم بعد انقاذه كرتين حاسمتين قبل ليلة واحدة أمام مونفيس، وقد عاش الجمعة مجريات معاكسة، إذ أهدر كرتين في الشوط الحاسم "تاي بريك" ضمن المجموعة الثانية.

تحت شمس مدريد، حرم فيدرر مطلع المباراة تييم من تبادلات يحبها بفضل ارساله ولعبه الهجومي. لكن بدءا من المجموعة الثانية، استعاد النمسوي ضرباته العميقة وبدأ يسيطر على المجريات تدريجا. وفي الثالثة صنع تييم الفارق متقدما 3-1، بيد ان ابن مدينة بال عادل 4-4 قبل حسم النمسوي المواجهة مقصيا حامل لقب 20 دورة كبرى والمصنف اول عالميا سابقا.

وقال فيدرر في مؤتمر صحافي بعد المباراة "هذه عودة جيدة (الى الاراضي الترابية)، كان شعوري جيدا وخضت مباراتين مثيرتين للاهتمام. هذا اسبوع جيد لي".

وتابع "عرفت في التمارين ان احساسي جيد على التراب، لكن في المباريات واجهت المجهول. مدريد أعطتني فكرة معينة، والثقة بأن جسدي جاهز، وهذا الاهم بالنسبة إليّ. هذه دورة جيدة مع أخبار رائعة".

وعن مشاركته في دورة روما المقبلة، قال فيدرر الذي غاب عن الدورات الترابية في 2017 و2018 للتركيز على البطولات العشبية والصلبة "تعيّن عليّ الانتظار حتى هذه المباراة، اذا كانت نتيجتها 6-صفر و6-صفر او 7-6 في المجموعة الثالثة.. سأقرر في نهاية الاسبوع (المشاركة في روما) لكني لست متأكدا من الذهاب".

ويلتقي تييم في نصف النهائي ديوكوفيتش المتأهل دون ان يلعب بعد انسحاب سيليتش. وأعلن الكرواتي المصنف 11 عالميا انسحابه عبر "تويتر" قبل ساعات من انطلاق المباراة عازيا السبب إلى إصابته بتسمم غذائي.

وكتب سيليتش "أعزائي المشجعين، منظمو دورة مدريد ودجوكرنولي (حساب ديوكوفيتش عبر تويتر)، إني آسف لاعلان انسحابي من مباراة اليوم. لقد أمضيت ليلة رهيبة بسبب تسمم غذائي".

وأضاف المصنف تاسعا في الدورة المقامة على أرضية ترابية "أصبت بإحباط شديد لانتهاء مشواري في مدريد بهذه الطريقة. أشكركم على دعمكم لي".

وكان سيليتش تخطى الدور الثالث بفوزه على الصربي الآخر لاسلو دييري بثلاث مجموعات ليضرب موعدا مع ديوكوفيتش في ربع النهائي.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها ديوكوفيتش نصف نهائي احدى الدورات منذ تتويجه في بطولة استراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، أواخر كانون الثاني/يناير، حيث انخفض بعدها مستواه بشكل لافت.

ويلعب في وقت لاحق الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا والالماني ألكسندر زفيريف الثالث مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الثامن.

ولدى السيدات، تغلبت الرومانية سيمونا هاليب  المصنفة ثالثة على السويسرية بليندا بنسيتش 6-2 و6-7 (2-7) و6-صفر، لتبلغ المباراة النهائية.

وبحال احرازها اللقب الثالث في مدريد، ستعود الرومانية الى المركز الاول في التصنيف العالمي للسيدات، على حساب اليابانية ناومي أوساكا التي خسرت في ربع النهائي أمام بنسيتش تحديدا.

وكانت بنسيتش، المصنفة ثامنة عشرة، تفوقت في آخر مباراتين على هاليب من بينهما ربع النهائي في دبي في شباط/فبراير الماضي.

وتلتقي هاليب، حاملة لقب رولان غاروس، في النهائي مع الفائزة بين الأميركية سلون ستيفنز والهولندية كيكي برتنز.

وكانت هاليب (27 عاما) تصدرت التصنيف العالمي للمرة الاولى في تشرين الاول/اكتوبر 2017. وقد احتلت الصدارة بمجموع 64 أسبوعا على فترتين خرقتهما الدنماركية كارولاين فوزنياكي مطلع 2018. من جهتها، تصدرت أوساكا التصنيف في نهاية كانون الثاني/يناير الماضي بعد تتويجها بلقب بطولة أستراليا المفتوحة.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. غوميز يكشف حقيقة عودته إلى الدوري التركي من بوابة فناربخشه
  2. سبب غريب وراء خطف ريال مدريد
  3. سعود آل سويلم يعتذر عن الترشح لرئاسة النصر
  4. سر اهتمام السيسي بمتابعة بطولة الأمم الأفريقية
  5. كوتينيو يقود البرازيل لفوز كبير في افتتاح بطولة كوبا أميركا
  6. إبراهيموفيتش الأعلى أجرا في الدوري الأميركي مع 7,2 ملايين دولار سنويا
  7. بلجيكا تحتفظ بصدارة التصنيف الدولي والبرتغال خامسة
  8. بوغبا يكشف تفاصيل مثيرة عن قصة اعتناقه الدين الإسلامي
  9. صفقة انتقال هازارد إلى ريال مدريد ضمن التعاقدات العشرة الأغلى في التاريخ
  10. جماهير تشيلسي تهدد بمقاطعة المباريات في حال تعيين بينيتز مدرباً للفريق
  11. ثورة الإحلال تكلف خزينة ريال مدريد نحو 400 مليون يورو هذا الصيف
  12. طلاق وشيك بين نيمار وباريس سان جيرمان يمهد لعودته إلى برشلونة
  13. برشلونة وأياكس ينتظران موافقة دي ليخت لإتمام الصفقة هذا الصيف
  14. تراجع تهديفي لافت لهجوم برشلونة في عهد المدرب فالفيردي
  15. ميسي يعتلي صدارة ترتيب الرياضيين الأعلى دخلاً في العالم لعام 2019
  16. ماسكيرانو يوافق على العودة إلى منتخب الأرجنتين للمشاركة في الألعاب الأميركية
في رياضة