: آخر تحديث
الإبتسامة تعود للإمارة الباسمة مع اللقب السادس

الشارقة بطلاً للدوري الإماراتي بعد إنتظار 23 عاماً

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حسم نادي الشارقة لقب دوري الخليج العربي "دوري الإمارات" لكرة القدم بعد إنتظار دام 23 عاماً، وذلك على إثر فوزه بثلاثية لهدفين على نادي الوحدة في الجولة قبل الأخيرة للمسابقة، في ليرفع رصيده إلى 56 نقطة، فيما اكتفى شباب الأهلي دبي بالمركز الثاني على الرغم من فوزه الكبير على الوصل برباعية لهدف في إطار مباريات الجولة قبل الأخيرة.

لقب سادس للملك

اللقب هو السادس في تاريخ نادي الشارقة، الذي كان قد توج باللقب آخر مرة موسم 1995 – 1996، وعلى الرغم من صعوبة المهمة في عصر الإحتراف، وسيطرة أندية أبوظبي و دبي وعلى رأسها العين والأهلي والجزيرة على اللقب في السنوات الأخيرة، إلا أن الشارقة الملقب بالملك عاد أكثر قوة الموسم الحالي، ولم تكن التوقعات تصب في مصلحته بداية الموسم، إلا أن مديره الفني عبد العزيز العنبري تمكن من قيادة الفريق للحصول على البطولة، وهو أول مدرب إماراتي يقود فريقاً للفوز ببطولة الدوري.

أفراح ومكافآت

وانطلقت الأفراح في الإمارة الباسمة بعد خروج الجماهير من ملعب المباراة، ويقدر عددها بالآلاف، وسادت الإحتفالات شوارع الشارقة، وخاصة المنطقة المحيطة باستاد الشارقة، ومن المنتظر أن يتم تنظيم إحتفالية كبيرة للفريق في الأيام المقبلة، كما أن المكافآت المالية التي سوف يتم تخصيصها للفريق وجهازه الفني سوف تكون كبيرة لتتناسب مع حجم الإنجاز التاريخي، خاصة أن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة يدعم الفريق بكل قوة، ويدعم النهضة الرياضة والكروية بشكل عام في الإمارة بكافة أنديتها.

الحسم يبدد غيوم الشك

وعلى الرغم من أن الشارقة كان الأقرب لحسم اللقب منذ فترة، إلا أنه تعثر في المباريات الأخيرة، ولم يحقق سوى فوز واحد في آخر 6 جولات للمسابقة، وخسر لأول مرة في الجولة الماضية على يد الوصل، الأمر الذي جعل الشكوك تتسرب إلى عشاق النادي، حتى جاءت لحظة الحسم أمام الوحدة في مباراة الليلة، والتي حسمها الفريق بثلاثية لهدفين.

دعم سلطان وبصمة العنبري

ويعود السر في تتويج الملك كما يطلقون عليه في الإمارات إلى عدة عوامل على رأسها دعم حاكم الإماراة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي للفريق، والحصول على خدمات ثلاثي أجنبي هو الأفضل في الدوري الإماراتي، وهم ويلتون الذي سجل 17 هدفاً، و إيجور كورونالدو الذي أحرز 16 هدفاً، ثم مينديز صاحب 9 أهداف للشارقة في المسابقة، كما أن الإستعانة بالمدرب الوطني عبد العزيز العنبري أحد نجوم الشارقة سابقاً،  ومنحه الثفة الكاملة في دوري لا يعترف كثيراً بالمدرب المواطن كان له مفعول السحر في تتويج الشارقة باللقب.

شاهد ملخص مباراة الشارقة والوحدة:

 

شباب الاهلي وصيفا والعين ثالثا

وعزز الشارقة صدارته للترتيب برصيد 56 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن شباب الاهلي الفائز على ضيفه بني ياس باربعة اهداف سجلها محمد سبيل (16) والارجنتيني ماورو دياز (30) والاكوادوري خايمي ايوفي(85) والمولدوفي لوفانور هنريكي (90) مقابل هدف للكولومبي مايكل اورتيغا (7).

وصعد العين الى المركز الثالث وعزز حظوظه بالتأهل الى دوري ابطال آسيا الموسم المقبل، بعدما اكتسح ضيفه الوصل بخمسة اهداف سجلها البرتغالي روبن روبيرو (3 من ركلة جزاء) ونادر يحيى (6) وفلاح وليد (19) والبرازيلي كايو فرنانديز (27) وخالد البلوشي(38)، مقابل هدف لناصر نور (80).

ورفع العين رصيده الى 46 نقطة، وبقي الوصل سابعا وله 33 نقطة.

وتراجع الجزيرة  الى المركز الرابع بتعادله مع ضيفه الظفرة بهدف سجله خلفان مبارك (8 من ركلة جزاء) مقابل هدف لمحمد الحمادي (88).

واصبح رصيد الجزيرة 45 نقطة، مقابل 29 للظفرة العاشر.

ويلعب الخميس في ختام المرحلة، الاتحاد كلباء مع دبا الفجيرة، الفجيرة مع النصر، والامارات مع عجمان.

شاهد أهداف مباراة شباب الاهلي وبني ياس:

شاهد أهداف مباراة العين والوصل:

شاهد أهداف مباراة الجزيرة والظفرة:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الهلال يحسم مستقبل عموري .. واللاعب يفاجئ جماهير الزعيم
  2. نيجيريا تهزم تونس وتحرز المركز الثالث في كأس أمم إفريقيا
  3. الاتحاد التونسي يقاطع قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 احتجاجاً على التحكيم
  4. سرقة مقابلة حصرية لنيمار من قناة برازيلية
  5. تألق بلماضي مع الجزائر في البطولة الإفريقية يكشف عن قدراته الفنية
  6. رئيس نادي الاتفاق يصدم النصر بشأن صفقة الكويكبي
  7. التحكيم الرياضي تفصل في أحداث نهائي أبطال إفريقيا بنهاية الشهر الجاري
  8. الاتحاد يخطف هارون كمارا بعد انسحاب الهلال
  9. الطالبي العلمي: المغرب رفع تحدي تنظيم الألعاب الأفريقية
  10. رئيس الزمالك: لدي صور تنهي مسيرة كهربا وهذا شرط عودته
  11. رسميا.. الاتحاد يحسم صفقة محلية ثالثة
  12. رئيس الاتحاد السنغالي يحث ساديو ماني على الانتقال إلى ريال مدريد
  13. غوارديولا يسعى لاستقطاب داني ألفيس لتعزيز مركز الظهير في مانشستر سيتي
  14. إيكاردي يتحدى إدارة إنتر ميلان ويرفض الخروج من الباب الضيق
  15. ترحيب نجوم برشلونة بغريزمان يبدد مخاوف الانقسام في غرف الملابس
  16. مدرب الهلال يختار 3 أجانب للآسيوية ويستبعد الحبسي
في رياضة