لقي لاعبو فريق الوداد البيضاوي المغربي استقبالا حاشدا لدى عودتهم الى الدار البيضاء السبت بحسب لقطات نشرها النادي، غداة المباراة المثيرة للجدل في إياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم ضد الترجي التونسي.

وفي تصريحات بعد العودة، نفى قائد الفريق عبد اللطيف نصير أن يكون قد أفيد بشكل مسبق من حكم المباراة، بأن جهاز تقنية المساعدة بالفيديو ("في ايه آر") لا يعمل.

وتعادل الفريقان ذهابا الأسبوع الماضي في الرباط 1-1. وأقيمت مباراة الإياب بينهما الجمعة على الملعب الأولمبي في رادس، لكنها توقفت بعد نحو ساعة على بدايتها اثر احتجاج لاعبي الوداد على إلغاء هدف التعادل الذي سجلوه في الشوط الثاني، ومطالبتهم بالاستعانة بتقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم ("في ايه آر") التي تبين أنها غير شغالة.

وبعد نحو ساعة ونصف ساعة من توقف المباراة، أطلق الحكم الغامبي باكاري غاساما صافرته مانحا اللقب للترجي اثر انسحاب لاعبي الوداد.

وبحسب لقطات نشرها النادي المغربي عبر صفحته على فيسبوك اليوم، حظي لاعبوه باستقبال من عشرات المشجعين على مداخل مطار محمد الخامس، مرددين شعارات "كامبيوني كامبيوني" (أبطال أبطال)، و"إن شاء الله الشامبيونز ليغ"، في إشارة الى لقب دوري الأبطال.

وحظي نصير باحتفاء مجموعة من المشجعين الذين تزاحموا لعناقه والتقاط صور "سيلفي" معه.

وفي تصريحات لقناة الرياضية المغربية، نفى نصير ما أورده مدرب الترجي معين الشعباني وقائد الفريق خليل شمام، من أن الحكم أبلغ قائدَي الفريقين قبل المباراة بأن نظام "في ايه آر" لن يكون متوافرا.

وقال نصير "الحكم لم يعلِمني (بعدم توافر تقنية الفيديو)"، مضيفا "فوجئت بتصريح لاعب فريق الترجي".

أضاف "من رأى الشوط الأول رأى أن لاعبي الترجي احتجوا على الحكم وطالبوا بالعودة الى +في ايه آر+"، في إشارة الى مطالبة لاعبي الفريق التونسي باحتساب لمسة يد في منطقة الوداد لصالحهم في الشوط الأول.

واعتبر نصير أن ذلك "يدل على أن الحكم لم يتحدث معنا".

وكان رئيس الوداد سعيد الناصيري قد وصف ما جرى بـ "المهزلة".

وقال "أتينا لنلعب بكل روح رياضية رغم التظلم الذي مورس علينا في مباراة (الذهاب)، لكن لا يمكننا أن نحني رأسنا أو نتنازل عن كرامتنا".

أضاف "تعرضنا لمهزلة تحكيمية في الرباط، لكنها تعاد وتكرر عن طريق المؤسسة، والتي هي الاتحاد الإفريقي (...) اليوم المؤسسة هي التي تشارك في هذه المهزلة، هذه مهزلة تحكيمية سيشهد عليها العالم".

أضاف سنلجأ الى جميع الأمور القانونية (...) حقنا لن نتنازل عنه".

وتوقفت المباراة قرابة الدقيقة 60 اثر احتجاج الوداد على إلغاء هدف عادَل به تقدم الترجي في الشوط الأول عبر الجزائري يوسف البلايلي، ومطالبة لاعبيه بالرجوع لتقنية الفيديو التي تبين أنها غير مهيأة. وامتد التوقف نحو 90 دقيقة، شهدت احتكاكا وجيزا بين اللاعبين، ورشقا لأرض الملعب بقوارير المياه من المشجعين، ونزول رئيس الاتحاد القاري أحمد أحمد للتشاور مع مسؤولي الناديين، قبل اتخاذ قرار إنهاء المباراة.

وفي بيان فجر السبت، أعلن الاتحاد القاري ("كاف") عبر موقعه الالكتروني أنه "على إثر الأحداث التي شهدتها مباراة الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي (...) قرر رئيس الكاف أحمد أحمد الدعوة الى اجتماع طارئ للجنة التنفيذية في الرابع من حزيران/يونيو".

شاهد الفيديو: