اختارت اللجنة الفنية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي تضم نخبة من المدربين في القارة تشكيلة الموسم في دوري أبطال أوروبا والمكونة من 20 لاعباً ، وذلك بعد انقضاء منافسات البطولة بتتويج ليفربول &الإنكليزي باللقب القاري على حساب مواطنه توتنهام هوتسبير.

وتميزت التشكيلة بحضور قوي للاعبي الأندية الإنكليزية بعدما كان النهائي نفسه إنكليزياً خالصاً بتواجد 11 لاعباً يمثلون ثلاثة أندية هي ليفربول و توتنهام ومانشستر سيتي ، بالإضافة إلى تواجد خمسة لاعبين من نادي أياكس امستردام الهولندي مفاجأة البطولة ببلوغه الدور قبل النهائي ، كما ضمت أيضاً لاعبين اثنين من نادي برشلونة الإسباني ، و لاعباً واحداً من نادي يوفنتوس الإيطالي وآخر من نادي اولمبيك ليون الفرنسي.

وسجلت التشكيلة تواجد لاعبي ليفربول في كافة الخطوط، بعدما بصموا على موسم تاريخي انهوه بصعودهم للمنصة القارية للمرة السادسة في تاريخه.

حراسة المرمى :
اختار الاتحاد القاري لهذا المركز الحارس البرازيلي أليسون بيكر المتوج مع ليفربول باللقب، بالإضافة إلى الألماني تير شتيغن والذي بلغ مع برشلونة الدور قبل النهائي.

خط الدفاع :
ضم خمسة لاعبين ، يتقدمهم قلب الدفاع المتألق الهولندي فيرجيل فان ديك والإنكليزي ترنت ألكساندر-أرنولد ارنولد و الإسكتلندي أندرو روبرتسون (ليفربول)، و البلجيكي يان فيرتونغن (توتنهام هوتسبير) ، و الهولندي ماتيس دي ليخيت (اياكس امستردام).

خط الوسط :
اختير له ثمانية لاعبين من أربعة أندية، وهم الفرنسي موسى سيسوكو (توتنهام هوتسبير) ، و الإنكليزي رحيم ستيرلينغ ، والبلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، و الهولندي فرانكي دي يونغ و البرازيلي ديفيد نيريس المغربي حكيم زياش (اياكس امستردام) ، و الهولندي جيورجينهو فاينالدوم (ليفربول) وأخيراً الفرنسي تانغي ندومبيلي (اولمبيك ليون).

خط الهجوم :&
تشكل من خمسة مهاجمين على رأسهم هداف المسابقة القارية الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) ، و البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس) ، والسنغالي ساديو ماني (ليفربول) ، والصربي دوسان تاديتش (أياكس امستردام) ، والبرازيلي لوكاس مورا (توتنهام هوتسبير).

قائمة اللاعبين الذين اختارهم الاتحاد الأوروبي