فشل المنتخب الكوري الجنوبي في فك عقدة نظيره الايراني في المباريات الست الأخيرة بينهما عندما ارغم على التعادل معه 1-1 الثلاثاء في مباراة دولية ودية في كرة القدم في سيول في اطار استعدادات الطرفين لتصفيات أسيا المؤهلة لمونديال 2022 في قطر.

وكانت كوريا الجنوبية البادئة بالتسجيل عبر هوانغ اوي-جو في الدقيقة 57، لكن ايران ردت بعد خمس دقائق بالنيران الصديقة عندما سجل المدافع الكوري الجنوبي كيم يونغ-غوون بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

وهي المباراة السادسة على التوالي التي تفشل فيها كوريا الجنوبية في الفوز على ايران حيث خسرت أربع مرات وتعادلت مرتين.

وجاءت المباراة مثيرة في شوطها الأول وعابها غياب الاهداف فقط حيث سنحت العديد من الفرص لمهاجمي المنتخبين تألق حارسا المرميين جو هيون-وو وعلي رضا بيرانفند في الحفاظ على نظافة شباكيهما.

وكاد كيم يونغ-غوون يفتتح التسجيل اثر ركلة ركنية انبرى لها نجم توتنهام الانكليزي سون هيونغ-مين، لكن بيرانفند أنقذ الموقف في أول تدخل رائع له في المباراة (15).

وواجه الحارس الكوري الجنوبي جو أول اختبار حقيقي له في المباراة بعد ثلاث دقائق عندما تصدى لتسديدة مهدي طارمي من خارج المنطقة.

وسدد مهدي ترابي كرة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر البعيد (20)، وردت العارضة كرة رأسية قوية لهوانغ من مسافة قريبة (22).

وبعد ذلك، فرضت ايران سيطرتها في نصف ملعب كوريا الجنوبية، وكان بإمكان كل من علي رضا جهانبخش وكريم أنصاري فرد هز الشباك في أكثر من مناسبة.

وكاد سون يفعلها من هجمة مرتدة انهاها بتسديدة قوية كان لها بيرانفند بالمرصاد وابعدها بصعوبة الى ركنية لم تثمر (41).

وردت العارضة تسديدة على الطاير لنا سانغ-هو اثر تمريرة عرضية للي يونغ وتهادت أمام خط المرمى (44).

وحرمت العارضة الكورية أيضا البديل الايراني أحمد نورالله من فرصة هدف عندما ردت تسديدته (55).

ونجحت كوريا الجنوبية في هز شباك بيرانفند في الدقيقة 57 عندما فشل المدافعان ميلاد محمد ومحمد مرتضى بورعليغنجي في ابعاد تمريرة طويلة استغلها هوانغ وتوغل داخل المنطقة ولعبها ساقطة داخل مرمى بيرانفند الذي خرج لملاقاته.

وهو الهدف الثاني تواليا لهوانغ بعد هدف الفوز على استراليا (1-صفر) وديا يوم الجمعة الماضي.

ولم يدم التقدم الكوري الجنوبي سوى خمس دقائق حيث سجل كيم يونغ غوون بالخطأ في مرمى منتخب بلاده عندما ارتدت منه كرة من ركلة ركنية انبرى لها رامين رضائيان.

وتبادل المنتخبان الهجمات في الوقت المتبقي دون خطورة على المرميين.

ملخص المباراة: