تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
النادي مطالب بتوفير 300 مليون يورو من بيع لاعبين الزائدين

ثورة الإحلال تكلف خزينة ريال مدريد نحو 400 مليون يورو هذا الصيف

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

تنتظر إدارة نادي ريال مدريد الإسباني نشاطاً صيفياً مكثفاً في سوق الانتقالات من اجل إتمام ثورة الإحلال التي أقرها المدرب العائد الفرنسي زين الدين زيدان ، والهادفة الى إعادة الفريق إلى بريقه خاصة في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي خسر لقبها بعد ثلاثة مواسم من إعتلائه للعرش القاري.

وتقتضي ثورة الإحلال على بيع عدد من اللاعبين لإفساح المجال امام التعاقد مع نجوم آخرين، بهدف تحقيق التوازن المالي في النادي، ليتماشى مع قواعد نظام اللعب المالي النظيف الذي أقره الاتحاد الأوروبي لضبط المصروفات والعائدات المالية للأندية تفادياً لإفلاسها.

وبحسب تقرير لموقع "بي سوكر"، فإن إدارة ريال مدريد مطالبة بتحقيق عائدات مالية تقدر بـ 300 مليون يورو على الاقل ، حتى تتمكن من إنفاق 400 مليون يورو على الصفقات التي حددها زيدان لتعزيز صفوف الفريق، على اعتبار ان اللعب المالي النظيف يجبر الأندية على تفادي إنفاق اكثر من 100 مليون يورو تفوق قيمة العائدات في نفس الموسم ، وإلا انه سيتعرض لعقوبات قد تحرمه من المشاركة في المسابقات القارية.

هذا وانفقت إدارة النادي المدريدي ما يقارب من 210 ملايين يورو حتى الآن ، نظير تعاقدها مع المدافع البرازيلي ​إيدير ميليتاو​ من نادي بورتو البرتغالي ، ثم مع لاعب الوسط البلجيكي إدين هازارد من نادي تشيلسي الإنكليزي، وأخيراً مع المهاجم الصربي لوكا جوفيتش من نادي انتراخت فرانكفورت الألماني.

ويستهدف زيدان إستقطاب مواطنه بول بوغبا لاعب الإرتكاز بنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي او الدنماركي كريستيان ايركسن لاعب إرتكاز نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي، حيث لن تقل قيمة التعاقد  مع أحدهما عن 100 مليون يورو، مع تجاوزها لـ 150 مليون يورو في حال إقناع الدولي الفرنسي بالانضمام إلى الفريق، كما يرغب زيدان في تعزيز دفاعاته بالفرنسي فيرلاند ميندي الظهير الأيسر بنادي اولمبيك ليون الفرنسي، والذي تبلغ قيمته نحو 50 مليون يورو.

ولتحقيق توازن مالي للنادي وعدم الإخلال بقواعد اللعب المالي النظيف، فإن الجهازين الإداري والفني بالفريق، قد وضعا قائمة من اللاعبين الذين سيتم وضعهم على قائمة الانتقالات هذا الصيف بعدما اصبحوا خارج حسابات زيدان التكتيكية ، حيث يتوقع بيع عقودهم وتحقيق عائد للنادي لا يقل عن 300 مليون يورو.

وتضم القائمة كلاً من الويلزي غاريث بيل والكولومبي خاميس رودريغيز (العائد من الإعارة) و الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس و لاعب الوسط الإسباني داني سيبايوس ولاعب الوسط الصربي ماتيو كوفاسيتش (العائد من الإعارة) ، مع إمكانية شمول هذه القائمة لقلب الدفاع الفرنسي رافائيل فاران.

ومن اللافت للنظر بأن كافة اللاعبين الذين تقرر الاستغناء عنهم ، يملكون عقوداً سارية المفعول مع النادي ما بعد عام 2020 ، وهو ما يكشف الهدف الإستراتيجي لرئيس النادي فلورنتينو بيريز من إقدامه على تجديد عقود اللاعبين بهدف تجنب رحيلهم في صفقات انتقال حر (مجاناً)، مما يقوض عملية الإحلال بسبب اللعب المالي النظيف، كما يتضح ان بيع عقد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لصالح نادي يوفنتوس لقاء اكثر من 100 مليون يورو كان لنفس الغرض.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الألعاب الأفريقية تفتتح اليوم في الرباط بمشاركة 54 دولة
  2. الأندية السعودية تكشف عن أطقمها للموسم الجديد في حفل تدشين الدوري
  3. ماتياس يؤكد رغبة بوغبا في الانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف
  4. أرقام كورتوا الكارثية في المباريات الإعدادية تهدد مكانته في ريال مدريد
  5. كونتي يطالب إدارة إنتر ميلان بضم اليكسيس سانشيز بعد فشل صفقة دزيكو
  6. لاعب سابق في سان جيرمان يكشف ألاعيب نيمار للرحيل عن النادي
  7. أغويرو يتصادم مع غوارديولا بسبب قرار استبداله بخيسوس
  8. جماهير بوكا جونيور تبدي رضاها على أداء دي روسي في ظهوره الأول
  9. فشل ريال مدريد في ضم بوغبا دفع زيدان للتفكير بالاستقالة
  10. مورينيو يثير الجدل باستبعاد تشيلسي واليونايتد من المنافسة على لقب
  11. بايرن ميونيخ يسعى للتعاقد مع سانيه رغم اصابته الخطيرة
  12. كلوب ارتدى سروالاً داخلياً من علامة رونالدو لإخراج لاعبي ليفربول من حالة التوتر
  13. توتنهام يُغري إريكسن بـ 200 ألف جنيه أسبوعياً لتفادي انتقاله مجاناً إلى يوفنتوس
  14. اجتماع ثانٍ بين برشلونة وسان جيرمان في ليفربول لتحديد مصير نيمار
  15. البوسني وحيد هليلهودزيتش مدربا جديدا للمغرب لأربع سنوات
في رياضة