تنتظر إدارة نادي ريال مدريد الإسباني نشاطاً صيفياً مكثفاً في سوق الانتقالات من اجل إتمام ثورة الإحلال التي أقرها المدرب العائد الفرنسي زين الدين زيدان ، والهادفة الى إعادة الفريق إلى بريقه خاصة في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي خسر لقبها بعد ثلاثة مواسم من إعتلائه للعرش القاري.

وتقتضي ثورة الإحلال على بيع عدد من اللاعبين لإفساح المجال امام التعاقد مع نجوم آخرين، بهدف تحقيق التوازن المالي في النادي، ليتماشى مع قواعد نظام اللعب المالي النظيف الذي أقره الاتحاد الأوروبي لضبط المصروفات والعائدات المالية للأندية تفادياً لإفلاسها.

وبحسب تقرير لموقع "بي سوكر"، فإن إدارة ريال مدريد مطالبة بتحقيق عائدات مالية تقدر بـ 300 مليون يورو على الاقل ، حتى تتمكن من إنفاق 400 مليون يورو على الصفقات التي حددها زيدان لتعزيز صفوف الفريق، على اعتبار ان اللعب المالي النظيف يجبر الأندية على تفادي إنفاق اكثر من 100 مليون يورو تفوق قيمة العائدات في نفس الموسم ، وإلا انه سيتعرض لعقوبات قد تحرمه من المشاركة في المسابقات القارية.

هذا وانفقت إدارة النادي المدريدي ما يقارب من 210 ملايين&يورو حتى الآن ، نظير تعاقدها مع المدافع البرازيلي ​إيدير ميليتاو​ من نادي بورتو البرتغالي ، ثم مع لاعب الوسط البلجيكي إدين هازارد من نادي تشيلسي الإنكليزي، وأخيراً مع المهاجم الصربي لوكا جوفيتش من نادي انتراخت فرانكفورت الألماني.

ويستهدف زيدان إستقطاب مواطنه بول بوغبا لاعب الإرتكاز بنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي او الدنماركي كريستيان ايركسن لاعب إرتكاز نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي، حيث لن تقل قيمة التعاقد &مع أحدهما عن 100 مليون يورو، مع تجاوزها لـ 150 مليون يورو في حال إقناع الدولي الفرنسي بالانضمام إلى الفريق، كما يرغب زيدان في تعزيز دفاعاته بالفرنسي فيرلاند ميندي الظهير الأيسر بنادي اولمبيك ليون الفرنسي، والذي تبلغ قيمته نحو 50 مليون يورو.

ولتحقيق توازن مالي للنادي وعدم الإخلال بقواعد اللعب المالي النظيف، فإن الجهازين الإداري والفني بالفريق، قد وضعا قائمة من اللاعبين الذين سيتم وضعهم على قائمة الانتقالات هذا الصيف بعدما اصبحوا خارج حسابات زيدان التكتيكية ، حيث يتوقع بيع عقودهم وتحقيق عائد&للنادي لا يقل عن 300 مليون يورو.

وتضم القائمة كلاً من الويلزي غاريث بيل والكولومبي خاميس رودريغيز (العائد من الإعارة) و الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس و لاعب الوسط الإسباني داني سيبايوس ولاعب الوسط الصربي ماتيو كوفاسيتش (العائد من الإعارة) ، مع إمكانية شمول هذه القائمة لقلب الدفاع الفرنسي رافائيل فاران.

ومن اللافت للنظر بأن كافة اللاعبين الذين تقرر الاستغناء عنهم ، يملكون عقوداً سارية المفعول مع النادي ما بعد عام 2020 ، وهو ما يكشف الهدف الإستراتيجي لرئيس النادي فلورنتينو بيريز من إقدامه على تجديد عقود اللاعبين بهدف تجنب رحيلهم في صفقات انتقال حر (مجاناً)، مما يقوض عملية الإحلال بسبب اللعب المالي النظيف، كما يتضح ان بيع عقد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لصالح نادي يوفنتوس لقاء اكثر من 100 مليون يورو كان لنفس الغرض.