: آخر تحديث
في مونديال السيدات

تأهل إسبانيا والصين والنروج وعلامة كاملة لألمانيا وفرنسا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغت إسبانيا والصين الدور ثمن النهائي لمونديال السيدات في كرة القدم، وذلك بتعادلهما السلبي الإثنين في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للنسخة الثامنة من النهائيات التي تستضيفها فرنسا.

كما لحقت النروج، بطلة 1995 ووصيفة بطلة 1991، بفرنسا الى ثمن النهائي عن المجموعة الأولى بفوزها على كوريا الجنوبية بهدفين من ركلتي جزاء نفذتهما كارولين غراهام هانسن (4) وايزابيل هيرلوفسن (50) تواليا، مقابل هدف لمينجي ييو (78).

في المجموعة الثانية، لحقت إسبانيا والصين بألمانيا التي أنهت المجموعة بالعلامة الكاملة بعد تحقيقها الفوز الثالث تواليا، وجاء على حساب جنوب إفريقيا برباعية نظيفة تناوبت على تسجيلها ميلاني لوبولتس (14) وساره دابريتس (29) وألكسندرا بوب (40) ولينا ماغول (58).

ورفعت ألمانيا الباحثة عن لقبها الثالث بعد عامي 2003 و2007 (حلت وصيفة عام 1995 ايضا)، رصيدها الى 9 نقاط في صدارة المجموعة بفارق 5 عن كل من إسبانيا والصين، فيما أنهت جنوب إفريقيا مشاركتها الأولى في النهائيات دون نقاط وبهدف واحد مقابل 8 في شباكها.

وبلغت إسبانيا ثمن النهائي للمرة الأولى في مشاركتها الثانية فقط، كثانية المجموعة بفارق الأهداف عن الصين، وصيفة بطلة 1999 التي ضمنت أن تكون بين أفضل 4 منتخبات حلت ثالثة في المجموعات الست.

وتلتقي ألمانيا في ثمن النهائي مع  ثالث المجموعة الأولى أو الثالثة أو الرابعة، فيما تلعب إسبانيا مع متصدر المجموعة السادسة (تأهلت الولايات المتحدة والسويد مع 6 نقاط لكل منهما قبل مواجهتهما في الجولة الأخيرة الخميس).

أما الصين، فعليها أن تنتظر نتائج المجموعات الأخرى لمعرفة من سيكون خصمها في ثمن النهائي.

وفي المجموعة الأولى، عانت فرنسا المضيفة لإنهاء الدور الأول بالعلامة الكاملة للمرة الأولى في تاريخها، وذلك من خلال فوزها على نيجيريا 1-صفر من ركلة جزاء احتسبت بعد الاحتكام الى الاعادة بالفيديو "في أيه آر" على نغوزي إيبيري التي طردت على إثرها بسبب حصولها على إنذار ثان.

وانبرت ويندي رينار لركلة الجزاء لكنها سددتها في القائم الأيمن، إلا أن الحكمة الهندوراسية ميليسا بورخاس استعانت مجددا بالفيديو قبل أن تقرر إعادة ركلة الجزاء لأن حارسة المرمى لم تلتزم بالقاعدة الجديدة التي تلزم حراس المرمى بإبقاء قدم واحدة على الأقل على خط المرمى لحظة التنفيذ.

وانبرت رينار للاعادة ونجحت هذه المرة بالتسجيل على يسار شياماكا نادوزي (79)، مانحة بلادها نقطتها التاسعة في صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن النروج الثانية وست عن نيجيريا التي عليها انتظار نتائج المجموعات الأخرى لمعرفة ما إذا كانت نقاطها الثلاث كافية لمنحها بطاقة التأهل للمرة الثانية في مشاركتها الثامنة من أصل ثماني نسخات، والأولى تعود الى عام 1999 حين بلغت ربع النهائي وليس ثمن النهائي (شارك فيها 16 منتخبا مقابل 24 حاليا).

ملخص مباراة ألمانيا وجنوب إفريقيا:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الرئيس الجزائري المؤقت يمنح نجوم
  2. بعد رحيل عموري عن الهلال.. رازافان يتمسّك بـ إدواردو
  3. رياض محرز و رباعي مانشستر سيتي ينهون موسمهم بإحراز خمسة ألقاب
  4. منتخب مصر أفضل المنتخبات الإفريقية خلال الألفية الثالثة
  5. الجزائر ترفع رصيد العرب إلى 12 لقباً في كأس الأمم الإفريقية
  6. جدول الدوري السعودي للمحترفين لموسم 2019-2020
  7. مالديني يُشيد بمودريتش وينفي مفاوضات إستقطابه إلى ميلان
  8. ليفربول يمنح محمد صلاح أعلى راتب سنوي في إنكلترا لإقناعه بالبقاء
  9. سيطرة سنغالية جزائرية على التشكيلة المثالية لكأس أمم إفريقيا 2019
  10. رئيس الاتحاد الفلسطيني يخسر استئنافه ضد
  11. الهلال يحسم صفقة شراء أندريه كاريلو بشكل نهائي
  12. هيئة الرياضة تعلن استراتيجية دعم الأندية السعودية للموسم الجديد
  13. الملك سلمان يهنئ الرئيس الجزائري بلقب إفريقيا
  14.  استقبال الأبطال في الجزائر لمحاربي الصحراء
  15. كأس أمم إفريقيا 2019.. بطولة بعنوان الفرحة الجزائرية والخيبة المصرية
  16.  فرحة عارمة في الجزائر بعد اللقب القاري الثاني
في رياضة