تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
مصر والسنغال ونيجيريا الأكثر ترشيحاً

الجزائر خارج قائمة المرشحين للمنافسة على لقب كأس أمم إفريقيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

خلت قائمة المنتخبات المرشحة للمنافسة على لقب كأس أمم إفريقيا من اسم المنتخب الجزائري وفقاً لتوقعات العديد من وسائل الإعلام العالمية المهتمة بتغطية ومتابعة أحداث البطولة القارية.

وبرأي موقع "جوول" العالمي، فان قائمة المرشحين لإحراز لقب البطولة ، تضم خمسة منتخبات هي مصر والسنغال و نيجيريا و المغرب و الكاميرون .

وبدوره رشح موقع "بي سوكر" منتخبات مصر و السنغال و المغرب وساحل العاج وتونس و الكاميرون  لإحراز اللقب القاري ، مستبعداً بذلك منتخبي نيجيريا و الجزائر .

اما موقع "اودشيكر" العالمي ، فقد رشح اربعة منتخبات لتكون لها الكلمة العليا في البطولة و هي مصر والسنغال وغانا و نيجيريا، و ذلك بناء على معايير إحصائية رصدت حظوظ كافة المنتخبات المشاركة في البطولة.

موقع "أي إس بي إن" العالمي طرح استفتاء على موقعه الإلكتروني حول المنتخبات المرشحة لإحراز اللقب القاري ، حيث اسفرت النتائج عن حصول نيجيريا على ما نسبته 38% تليها مصر بنسبة 18% ثم السنغال بـ 13% و غانا بـ 8% ، وساحل العاج بنسبة 7%.

وجاءت ترشيحات هذه المنابر الإعلامية متباينة مع تصريحات جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر الذي أكد بأنهم ذاهبون إلى مصر للعودة بكأس الإفريقي، بغض النظر عن التوقعات التي تسبق إنطلاق منافسات البطولة.

ويعزى استبعاد الجزائر من قائمة المرشحين، نظراً لتراجع نتائجه منذ إنجازه التاريخي بالتأهل لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل في عهد مدربه البوسني وحيد خليلهودزيتش الذي غادر منصبه، تاركا فراغاً رهيباً في الفريق من الناحية التكتيكية .

وعجز الجزائريون عن تحقيق نتائج جيدة في دورات أعوام 2013  و2015 و 2017 ، حيث خرجوا في الأولى من الدور الأول ، بينما اكتفوا في الثانية ببلوغ الدور الربع النهائي ، فيما فشلوا في الثالثة من تجاوز دور المجموعات ، كما انهم سجلوا نتائج كارثية في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا ، وهو ما جعل الخبراء والمتابعين يستبعدون الجزائر من المنافسة على اللقب الإفريقي امام عمالقة "القارة السمراء".

ويراهن جمال بلماضي على مجموعة من الأسماء على رأسها رياض محرز و ياسين براهيمي في بلوغ الدور قبل النهائي والذي سيكون إنجازا كبيراً للمنتخب الجزائري ، فيما الخروج المبكر سوف يُعيده إلى نقطة الصفر قبل نحو عام عن بداية التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. يوفنتوس يخطط لإتمام صفقة ضخمة بالتعاقد مع نيمار وسواريز وراكيتيتش
  2.  ليفربول مرشح للوقوع في
  3. إشادة كبيرة في بايرن ميونيخ بقدوم فيليب كوتينيو
  4. كاماتشو لميسي: لن تكون الأفضل في العالم إذا لم تحقق كأس العالم
  5. واندا تنفي انتقال إيكاردي إلى موناكو وتكشف عدم قلقها على مستقبله
  6. جماهير بريشيا يتوافدون للترحيب ببالوتيلي ووالدته تبكي من الفرح
  7. ماغواير يرفع عائدات ليستر سيتي من بيع صانعي إنجازه التاريخي
  8. هاجي يكشف سبب فشل ميسي في إحراز الألقاب مع الأرجنتين
  9. ماغواير يُشعل منافسة قوية بين الشركات الرياضية الكبرى
  10. مدرب البرازيل يؤكد: نيمار ينتظر رحيله عن باريس سان جيرمان في هدوء
  11. تجديد روما لعقد دزيكو يقلص حظوظ إيكاردي و هيغواين في تغيير الأجواء
  12. ماغواير يرفض عرضاً خيالياً من مانشستر سيتي من أجل الانضمام الى مانشستر يونايتد
  13. إيفان بيريشيتش أول لاعب ينتقل من الإنتر إلى البايرن منذ عام 1992
  14. عادل تاعرابت يجدد عقده مع بنفيكا حتى عام 2022
  15. رونالدو مشيداً بزيدان:
  16. الاتحاد المغربي يمنح خليلوزيديش راتباً متواضعاً لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية
في رياضة