سجل جوزيه التيدور هدفا من كرة مقصية منح الولايات المتحدة حاملة اللقب الفوز على بنما 1-صفر الاربعاء وصدارة المجموعة الرابعة، في بطولة الكأس الذهبية المخصصة لمنتخبات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وحاول الاميركيون الذين غابوا عن مونديال روسيا 2018 تحقيق فوزهم الثالث لتفادي مواجهة جامايكا التي هزمتهم وديا الشهر الماضي في واشنطن.

وبصدارة مجموعته بفارق 3 نقاط عن بنما الثانية، فرض المنتخب الاميركي مواجهة سهلة في ربع النهائي مع كوراساو المغمورة والبالغ عدد سكانها 160 الف نسمة مقابل 327 مليونا في الولايات المتحدة، فيما تلعب بنما مع جامايكا.

وفي باقي مباريات ربع النهائي، تلعب هايتي مع كندا والمكسيك مع كوستاريكا. وتملك المكسيك سبعة القاب في رصيدها مقابل 6 للولايات المتحدة، ووحدها كندا توجت خارج النادي الثنائي في عام 2000.

على ملعب "تشيلدرنز ميرسي بارك" في كانساس، حصل المنتخبان على فرص للتسجيل في الشوط الاول، ابرزها لالتيدور في الدقيقة 20 صدها حارس بنما خوسيه كالديرون.

وفي الشوط الثاني، وصلت ركنية الى باب المرمى استقبلها التيدور وظهره الى الشباك اطلقها اكروباتية مقصية من مسافة قريبة مسجلا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66.

قال التيدور (29 عاما) العائد من اصابة عضلية بفخذه ابعدته لفترة عن الملاعب "كانت فترة الانتظار قاسية. انا احاول الحصول على الفرصة مجددا. التسجيل بهذه الالوان مجددا يعني لي الكثير".

وهذا الهدف الـ43 لالتيدور مع المنتخب الاميركي ليحتل المركز الثالث وراء كلينت ديمبسي ولاندون دونوفان (57).

وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة عينها، تعادلت ترينيداد وتوباغو مع غويانا بهدف كيفن مولينو (80) نقابل هدف نيل دانز (54).

ملخص مباراة الولايات المتحدة وبنما

ملخص مباراة ترينيداد وتوباغو و غويانا