أعلن المهاجم الدولي الإنكليزي السابق بيتر كرواتش الجمعة أنه قرر وضع حد لمشواره في ملاعب كرة القدم، منهيا مسيرة احترافية بدأت قبل عقدين من الزمن.

واتخذ كراوتش الذي أمضى النصف الثاني من الموسم الماضي في صفوف بيرنلي، قرار الاعتزال عن 38 عاما في مسيرة احترافية بدأها عام 1998 مع توتنهام لكنه انتظر حتى عام 2000 لتسجيل بدايته على صعيد الدوري الإنكليزي (درجة أولى) مع كوينز بارك رينجرز، قبل أن يتنقل بعدها بين الكثير من الفرق، أبرزها ليفربول وتوتنهام مجددا وستوك سيتي.

ودافع كراوتش عن ألوان المنتخب الإنكليزي في 42 مباراة، أولها يعود الى ايار/مايو 2005 ضد كولومبيا، في طريقه لتسجيل 22 هدفا بقميص "الأسود الثلاثة".

وأعلن المهاجم العملاق (2.01 م) قراره الاعتزال في حسابه على تويتر، بالقول "بعد الكثير من المداولات هذا الصيف، قررت أن أعتزل كرة القدم! لعبتنا الرائعة التي منحتني كل شيء. أنا ممتن للغاية لكل من ساعدني في الوصول الى هناك (القمة) والبقاء هناك لفترة طويلة".

وأردف "لو قلتم لي بعمر الـ 17 عاما بأني سألعب في نهائيات كأس العالم، أصل الى نهائي دوري أبطال أوروبا، الفوز بكأس الاتحاد الإنكليزي وتسجيل 100 هدف في الدوري الإنكليزي الممتاز، لتجاهلتكم بأي ثمن. كان حلما مطلقا يتحول الى حقيقة".

ودافع كراوتش عن ألوان ما مجموعه 11 ناديا في مسيرته، وتوج بلقب كأس إنكلترا مع ليفربول وساهم بقيادة الأخير الى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2007.

وينهي كراوتش مسيرته الكروية وفي رصيده 108 أهداف في 468 مباراة خاضها في الدوري الممتاز.