تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
شائعة اعتناقه الإسلام ليست صحيحة

تتويج الجزائر.. آندي ليس محمدًا لكي يسجد!

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أثار لاعب المنتخب الجزائري آندي ديلور صاحب القميص رقم 15 جدلًا بسبب عدم سجوده مع بقية نجوم المنتخب الجزائري المتوج بلقب كأس أمم أفريقيا 2019 عقب الفوز على السنغال بهدف نظيف في النهائي الذي أقيم مساء الجمعة في القاهرة.

إيلاف من دبي: كان جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري قد أمر اللاعبين عقب نهاية المباراة الختامية للبطولة الأفريقية بالسجود احتفالًا بالتتويج باللقب القاري الكبير، وظهر آندي ديلور الذي يحمل الجنسية الفرنسية، وهو ابن لأب مكسيكي وأم جزائرية وهو يجلس مترددًا في لحظات سجود بقية اللاعبين، ولم يشارك معهم في سجدة الشكر والإحتفال باللقب.

حسم آندي الجدل، الذي أثير حوله طوال البطولة، فقد انتشرت أنباء عن اعتناقه الإسلام، واختياره اسم محمد بدلًا من آندي، إلا أن عدم مشاركته في السجود عقب النهائي القاري حسم جدل دخوله في الإسلام، حيث اتضح أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

تباينت ردود الأفعال حول عدم سجود آندي ديلور، وخاصة في الجزائر والعالم العربي، حيث كان الملايين يتابعون المباراة النهائية، فقد أكد البعض أن حرية العقيدة تتيح له ألا يشارك في فعل يخص دين آخر، فهو مسيحي، وليس مسلمًا، ولم يعتنق الإسلام ولم يصبح محمدًا.

وأشار البعض الآخر إلى أن ما طلبه جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري من اللاعبين حينما أمرهم بالسجود تسبب في حرج بالغ لآندي وكذلك الحارس الثالث ألكسندر الذي يحمل القميص رقم 16، وهو فرنسي جزائري "مسيحي". أما ثالث الآراء فقد أكد من عبّروا عنه أنه كان يتعيّن على آندي وألكسندر مشاركة رفاق الدرب في المنتخب الجزائري في السجود باعتبار ذلك تصرفًا احتفاليًا، وليس دينيًا، كما إنه تعبير عن روح الفريق الواحد من دون اعتبار لإختلاف العقيدة.

رابط الفيديو
 


عدد التعليقات 18
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الدين عنصريه وكراهيه
عراقي - GMT السبت 20 يوليو 2019 10:01
لماذا يتدخل الدين في جميع نواحي الحياه. هي مناسبة رياضيه لماذا يحاول المدرب ان يظهر كان الفوز هبه من الله انها جهود اللاعبين لو خسر الفريق ايجروء احد ان يقول الخسارة من اللله . أيها المتدينون اتركوا الناس تعيش حياتها فقد أصبحت الحياه بسببكم لاتطاق
2. شعب مشعوذ بالبفطرة
فول على طول - GMT السبت 20 يوليو 2019 12:16
شعب مشعوذ بالبفطرة وسوف يظل مشعوذ حتى مماتة ......لماذا تتدخلون فيما لا يعنيكم سواء اللاعب مسيحى أو مسلم أو ملحد ؟ ولماذا السيد المدرب يفرض الصلاة أو اسجود على اللاعبين أصلا ؟ هذة ليست وظيفة المدرب ...طيب كل فرق الذين أمنوا ترتيبهم عالميا فى المؤخرة هل هذا يعنى أن ايمانهم باطل وأن الاسلام ليس ديانة مثلا أو أن اللة لا ينصرهم على الكفار بل العكس ؟ ربنا يشفيكم يا بعدا .
3. شر البلية ما يضحك!
غانم العينكاوي - GMT السبت 20 يوليو 2019 13:33
بأي حق يأمر هذا البلماضي أللاعبين بالسجود هل كانت المباراة أسلاميه ؟كأن يكون قد طبقت بها أحكام الشريعه أم هذا التصرف هو دعائي وإعلامي بأنهم مسلمين يسجدون بعد النصر وهل التجهيزات التي كانوا يرتدونها إسلاميه؟ وهل التقنيات التي أستعملت في المباراة من إنتاج بلد إسلامي ؟أغلب الظن إن هذا التصرف سيصبح عاده لدى منتخبات الدول التي تعتبر إسلاميه وسيكون إلزاميا" في المستقبل القريب كما كانت تفعل داعش !!!
4. مدرب
عراقي - GMT السبت 20 يوليو 2019 15:14
هل واجب المدرب ان يامر الفريق بللسجود ? هل هو رجل دين ام مدرب ? انه حتما فعل ذاللك متاملا ان يحظى بعقد عمل في الخليج حيث الدولارات ،
5. لماذا الهجوم على الساجدين
osama - GMT السبت 20 يوليو 2019 15:23
انا اعلم ان سجود الشكر ليس له دخل بالمجهود داخل الملعب ولكن السجود سنه النبي صلى الله عليه وسلم اذا حدث للمسلم خير ايا ان كان هذا الخير وفى اى مجال ..فمثلا نجح طالب فى الامتحان يشكر الله هل معنى ذلك انه خلط العلم بالدين ايها الافاضل هذا ديننا وهذه سنة نبينا كما قال عجبا لامر المؤمن ان اصابه شر صبر وان اصابه خير شكر...شكرا لنجوم الجزائر امتعتونا وعلمتونا كيف يكون الاصرار وكيف تكون روح الفريق وحب البلد ثم ختمتم بأفضل ختام وهى سجدة الشكر لله...
6. Leave religion out
hevalo - GMT السبت 20 يوليو 2019 15:58
Religion has no place in any sport and weather you win or lose god and religion has nohing to do with it. Make the sport welcoming to everyone so everyone can participate and enjoy without any judgment from others.
7. وماذا جنيتم
Hawraman - GMT السبت 20 يوليو 2019 16:25
اصبح الدين سلاحاً بيد قادة الدول الاسلامية، انظروا الى البلدان التي تتخذ الديانة كوسيلة حُكمْ، هل لاحظتم كيف تعيش شعوبها؟ اليسوا هم في مؤخرة قافلة الدول والشعوب الاخرى؟ الدين وقدسيته تكتمن بعلاقة الانسان بربه ليس الا، كفاكم من هذا النهج وهذه المظاهر، نحن نعيش مع الشعوب الاخرى بمختلف الديانات والاعتقادات فليس من المعقول ان نخلق حتى من كرة القدم اعداءً لنا، الرياضة يااستاذ بلماضي تُقرّب الشعوب من بعضها فماذا ستجني انت وامثالك من كل هذا،وماذا جنيتم لحد الان غير الالام والنائبات لشعوبكم ايها الحكام وذوي السلطة. اغفر لي غضبي يارب
8. السجود للارض
Hamorabi2 - GMT السبت 20 يوليو 2019 16:34
أعتقد عندما يركع المسلمون على الارض يسجدون لله . لكن اراهم يقبلون الارض وهي موطئ قدم الشيطان, لأن المقولة نسبح الله في العلى اي في السموات. التعليقات الثلاثة أعلاه تنم عن ثقافة عالية ومبروك لإيلاف على المعلقين الرائعين شكرا.
9. ( وما تشاؤون الا ان يشاء الله رب العالمين )
كندي - GMT السبت 20 يوليو 2019 16:35
الامر ابسط مما وصل اليه ولا دخل له بمظاهر او دلائل او إيحاءات ، بل لا دخل له حتى بالدين الاسلامي ، فالله شاء لمنتخب الجزائر ان يفوز فسجد اللاعبون شكرًا لله ، فهل اصبح الشكر على شيء ما عيبا ؟ عندما يستلم الفائزون المداليات والمكافآت يحنون رؤوسهم كدلالة شكر لمن يقدمها لهم ، أيجوز شكر البشر ولا يجوز شكر خالقهم ؟ عجيب !!!
10. سجدوا أم لم يسجدو
Sad Sad - GMT السبت 20 يوليو 2019 17:26
أسجدوً أم لم يسجدو لا يغير من الواقع شيئاً. بغير العمل والجهد والتدريب سيبقى في الأخيرمن هو فيها. متى ستفقهون؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. يوفنتوس يخطط لإتمام صفقة ضخمة بالتعاقد مع نيمار وسواريز وراكيتيتش
  2.  ليفربول مرشح للوقوع في
  3. إشادة كبيرة في بايرن ميونيخ بقدوم فيليب كوتينيو
  4. كاماتشو لميسي: لن تكون الأفضل في العالم إذا لم تحقق كأس العالم
  5. واندا تنفي انتقال إيكاردي إلى موناكو وتكشف عدم قلقها على مستقبله
  6. جماهير بريشيا يتوافدون للترحيب ببالوتيلي ووالدته تبكي من الفرح
  7. ماغواير يرفع عائدات ليستر سيتي من بيع صانعي إنجازه التاريخي
  8. هاجي يكشف سبب فشل ميسي في إحراز الألقاب مع الأرجنتين
  9. ماغواير يُشعل منافسة قوية بين الشركات الرياضية الكبرى
  10. مدرب البرازيل يؤكد: نيمار ينتظر رحيله عن باريس سان جيرمان في هدوء
  11. تجديد روما لعقد دزيكو يقلص حظوظ إيكاردي و هيغواين في تغيير الأجواء
  12. ماغواير يرفض عرضاً خيالياً من مانشستر سيتي من أجل الانضمام الى مانشستر يونايتد
  13. إيفان بيريشيتش أول لاعب ينتقل من الإنتر إلى البايرن منذ عام 1992
  14. عادل تاعرابت يجدد عقده مع بنفيكا حتى عام 2022
  15. رونالدو مشيداً بزيدان:
  16. الاتحاد المغربي يمنح خليلوزيديش راتباً متواضعاً لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية
في رياضة