بات كيفن لوف نجم كليفلاند كافالييرز تاسع لاعب يعلن غيابه عن تشكيلة المنتخب الأميركي الذي سيدافع عن لقبه في مونديال السلة هذا الصيف في الصين، بحسب ما أفادت وسائل إعلام أميركية.

واعلن موقع "اثلتيك" الرياضي الاربعاء ان لوف المتوج بلقب الدوري مع كليفلاند عام 2016 والفائز بالميدالية الذهبية مع المنتخب الاميركي في اولمبياد لندن 2012 وبذهبية بطولة العالم في تركيا 2010، &اعلم مدرب المنتخب غريغ بوبوفيتش قراره بعدم الالتحاق بصفوف الفريق. &

وانضم ابن الـ 30 عاما الى قائمة كبيرة من لاعبي الدوري الاميركي للمحترفين رفضوا اللعب للمنتخب على غرار كل من الهداف وافضل لاعب في الدوري عام 2018 جميس هاردن، أنطوني ديفيس المنتقل حديثا الى لوس أنجليس ليكرز، داميان ليلارد لاعب ارتكاز بورتلاند ترايل بلايزرز، توبياس هاريس، ديمار ديروزان، إريك غوردون، سي جاي ماكولوم، برادلي بيل والموهبة الصاعدة زيون وليامسون.

وتأتي هذه الغيابات بسبب تفضيل بعض اللاعبين الانصراف لتحضيرات فرقهم للموسم المقبل، فيما سيغيب آخرون لاسباب شخصية.

وكان اعلن في وقت سابق كل من "الملك" ليبرون جيمس، ستيفن كوري، كواهي لينارد وراسل وستبروك غيابهم عن البطولة العالمية، فيما لن يشارك كلاي طومسون وكيفن دورانت بسبب الاصابة.

في المقابل من المتوقع أن يلتحق كايل لاوري المتوج بلقب الدوري مع تورونتو رابتورز والذي خضع لجراحة في إبهامه، وكيمبا ووكر (بوسطن سلتكس) وكريس ميدلتون (ميلووكي باكس) بمنتخب بلادهم الذي يخوض معسكرا تدريبيا في لاس فيغاس بين 5 و9 آب/أغسطس، قبل ان يلعب مباراة ودية امام استراليا تحضيرا لمونديال الصين المقام بين 31 منه و15 أيلول/سبتمبر.

ويشارك المنتخب الاميركي، حامل اللقب في النسختين الأخيرتين والساعي للقبه الثالث تواليا في انجاز غير مسبوق، ضمن المجموعة الخامسة مع تركيا، الجمهورية التشيكية، واليابان، في المونديال الذي يشارك فيه منتخبان عربيان هما تونس والأردن.&