قدم الاتحاد العراقي لكرة القدم اعتذاره لنظيره البحريني لتأخر وفد منتخب البحرين في مطار النجف بسبب منح اعضاء الوفد تأشيرات الدخول التي لم يحصل عليها مسبقا، الامر الذي ولد استياء لدى البعثة البحرينية المشاركة في بطولة غرب آسيا التي يستضيفها العراق وتختتم الاربعاء.

ووصل منتخب البحرين الى مطار النجف الاثنين قادما من مدينة اربيل، وذلك لخوض المباراة النهائية على استاد كربلاء الدولي امام المنتخب العراقي.

وذكر الاتحاد في بيان له ردا على بيان مماثل للاتحاد البحريني حسب ما جاء في ذلك "نستغرب صدور بيان من الاتحاد البحريني الشقيق، ذكر فيه حدوث بعض الاشكالات الادارية عند قدوم وفد المنتخب من مطار اربيل الى مطار النجف".

&واضاف "المنتخب البحريني، دخل الى مدينة اربيل بموجب تعليمات حكومة اقليم كردستان دون الحصول على تأشيرة الدخول، ما تطلب الحصول عليها في مطار النجف الدولي، وان الاجراءات الادارية هي من تسببت بتأخير الوفد كما يحدث في كل مطارات العالم".

واشار البيان الى ان " الاتحاد العراقي يسعى لانجاح بطولة غرب اسيا&ولايمكن له ان يتقاعس في توفير الراحة للوفود الشقيقة، وان حدث شيء ما فإنه لا يعدو سوى خطأ غير مقصود لايمكن له ان يكون بابا للنيل من الاشقاء، ونقدم اعتذارنا مشفوعا بالمحبة والتقدير".

ولعب المنتخب البحريني ضمن المجموعة الثانية لبطولة غرب اسيا التي جرت مبارياتها في مدينة اربيل مركز اقليم كردستان العراق وعلى استاد فرانسوا حريري وتصدر لائحة ترتيبها بعد فوزه على الكويت 1-صفر في اخر مبارياتها ليصل الى نهائي البطولة.

وضمت المجموعة الثانية الى جانب البحرين منتخبات السعودية والاردن والكويت.

واوضح منسق مباريات بطولة غرب اسيا على استاد كربلاء الدولي عباس عبد الحسين لوكالة فرانس برس "وفد منتخب البحرين القادم من مدينة اربيل ضم 38 شخصا، تأخر في مطار النجف ما يقارب الساعة والربع بسبب اجراءات منح التاشيرات".

واضاف عبد الحسين "صحيح لدى الوفد البحريني موافقة في الدخول الا ان تعليمات مطار النجف تقتضي منح تاشيرات اضطرارية وفق اجراءات الدولة. كان على الجهة المنظمة ارسال جوازات سفر الوفد البحريني الى مطار النجف فور تأهله الى المباراة النهائية التي يخوضها في كربلاء، لكن هذا لم يحصل وتفاجأ وفد البحرين بالاجراء لدى وصوله قادما من اربيل".